أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف خريطة الأمطار على المحافظات

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المحافظات الساحلية تتعرض منذ الأمس لسقوط الأمطار، مشيرة إلى أن سبب سقوط الأمطار تعمق المنخفض الجوي على المناطق الساحلية والكتلة الهوائية بتلك المدن.


وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ، عبر برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم الأحد، أن محافظة الإسكندرية الأكثر تعرضا لسقوط الأمطار الساعات الماضية، مبينة أن الأمطار ستكون على فترات متقطعة خلال اليوم على أن تعود خلال الأيام المقبلة وستختلف من منطقة إلى أخرى، مع تأثير الأجواء الخريفية على بعض المناطق.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تنخفض في فترة الليل، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 28 درجة مئوية، مع ارتفاع نسب الرطوبة في بعض المحافظات، وانخفاضها في بعض الأماكن الأخرى.


ولفتت  الدكتورة منار غانم، إلى أنه بالنسبة لحالة الطقس في القاهرة، فسقوط فرص الأمطار ستكون ضعيفة جدا، مشيرة إلى أن بعض الأماكن بمحافظات الدلتا والوجه البحري تشهد سقوطا للأمطار لكن ليس بكثافة، مبينة أن هناك استقرارا في الأحوال الجوية بمحافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا:الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة