عاجل

التوسع فى منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى

وزير البترول يتفقد محطات خدمات تموين السيارات بالغاز
وزير البترول يتفقد محطات خدمات تموين السيارات بالغاز

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ان قطاع البترول مستمر فى زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى فى كافة ربوع الجمهورية للتيسير على المواطنين، فى ظل الاعتماد على الغاز كوقود نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالى الأداء.

وأوضح أن محافظة الإسكندرية من أعرق المناطق البترولية وتتميز بتنوع الأنشطة البترولية على أراضيها، مؤكدًا أن قطاع البترول لا يتوانى فى تقديم الخدمات لأهالى المحافظة وتلبية احتياجاتهم من الوقود والغاز الطبيعى، والعمل على إنشاء محطات تموين غاز جديدة وتطوير محطات الوقود القائمة وإضافة خدمة تموين الغاز لها لتصبح محطات وقود متكاملة.

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة (كارجاس العجمي) بجراج الهيئة العامة لنقل الركاب يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، فى إطار الخطة القومية للتوسع فى انتشار محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الشريف أن قطاع البترول من القطاعات الرائدة التى لها إسهامات كبيرة فى تنمية محافظة الإسكندرية وله العديد من المشاركات المجتمعية التى يحتاجها أهالى المحافظة، وأشار إلى أن افتتاح محطة تموين السيارات بالغاز يضاف إلى إسهاماته ذات القيمة والتى تلبى احتياجات اهالى المحافظة، مشيراً إلى أن انتشار مثل هذه المحطات يحقق جدوى اقتصادية للمواطن فضلاً عن دورها الفعال فى الحفاظ على البيئة.

وخلال تفقد المحطة الجديدة، استمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندس خالد جمال رئيس شركة كارجاس، حيث أوضح أن محطة (كارجاس العجمى) التى تم افتتاحها للجمهور مقامة على أحدث طراز بطاقة 4 موزعات شحن و8 نقاط تموين تُمكّنها من ضخ 30 ألف متر مكعب غاز يومياً لخدمة 2500 سيارة يومياً.