البرلمان العربي: إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس هو السبيل لتحقيق الأمن بالمنطقة

الجلسة العامة للبرلمان العربي - تصوير: أحمد نزيه
الجلسة العامة للبرلمان العربي - تصوير: أحمد نزيه


وجه رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي رسالة إلى الدول التي تسابقت في تقديم الدعم الأعمى لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا «إنكم تدمرون المنطقة بأكملها ولا تهتمون بالتداعيات الكارثية المترتبة على ما يحدث الآن.»

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي المنعقدة اليوم السبت 14 أكتوبر في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأضاف رئيس البرلمان العربي: "لقد آن للمجتمع الدولي أن يستفيق من غفلته التي استمرت نحو سبعة عقود تجاه القضية الفلسطينية، وأن يضع حدًا لانتهاكات سلطات الاحتلال لقواعد القانون الدولي

وقرارات الشرعية الدولية، وأن يعيد الحقوق إلى أصحابها، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مؤكدين أن ذلك هو السبيل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة للجميع".

وأكد العسومي أن "قضية فلسطين تتجذر في عقل ووجدان كل إنسان عربي، وتفرض علينا جميعًا التضامن التام مع أشقائنا الفلسطينيين في هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، التي ستظل قضيتنا الأولى والمركزية التي تُوحِدِ العرب جميعًا".

وأضاف: " لا شك أن التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة عنف وغطرسة آلة الحرب الغاشمة للقوة القائمة بالاحتلال، يُثبت للعالم مجددًا أن عزيمة وإرادة صاحب الحق لن تنكسر أبدًا، وأن سياسات القتل والتدمير والتهجير، لن تنجح في إخضاع الشعب الفلسطيني، وإنما ستزيده إصرارًا في الدفاع عن حقوقه المشروعة".

ووجه رئيس البرلمان العربي تحية إجلال وإكبار إلى الأشقاء في دولة فلسطين، الذين يخوضون معركة وجود دفاعًا عن هويتهم وأرضهم ومقدساتهم.