أخر الأخبار

بعد أنتهاء موسم الصيف .. 10 أفلام «ضخمة» تبحث عن فرصة للعرض

فيلم أبو نسب
فيلم أبو نسب

بعد إنتهاء الموسم الصيفي الذي شهد عرض 14 فيلم حققت إيرادات بلغت 400 مليون جنيه، ليصبح أقوى موسم سينمائي تشهده السينما المصرية من حيث عدد الأفلام والإيرادات، يبحث منتجي وموزعي 10 أفلام ضخمة جاهزة للعرض عن توقيت مناسب لعرض هذه الأفلام ليضمن لها تحقيق إيرادات ضخمة، مثل الإيرادات التي حققتها بعض أفلام الموسم الصيفي، وقد يكون أقرب موسم سيشهد عرض عدة أفلام، منها موسم إجازة نصف العام المقبل.. إليكم تفاصيل هذه الأفلام التي تنتظر فرصة للعرض. 

◄ “أهل الكهف”
أحد أضخم الأفلام التي تم إنتاجها في الفترة الأخيرة، بدأ تصويره عام 2020 ثم واجه بعض المشكلات الإنتاجية التي تسببت في توقفه، لكن تم استأنف العمل فيه مع بداية هذا العام، وتم الإنتهاء منه منذ شهرين، والفيلم مأخوذ عن مسرحية توفيق الحكيم التي تحمل نفس الاسم وكتب له السيناريو والحوار أيمن بهجت قمر وأخرجه عمرو عرفة، ويضم في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم خالد النبوي ومحمود حميدة وغادة عادل ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وخالد الصاوي ومصطفى فهمي وأحمد عيد وريم مصطفى وهاجر أحمد، وتدور أحداثه حول الصراع بين الإنسان والزمن، ومن خلال 3 أشخاص يستيقظون بعد نوم عميق ليكتشفوا أنه قد مر 3 قرون على نومهم.

◄ “الغربان”
من أضخم الأفلام إنتاجيا التي يجري الآن تصويرها، الفيلم بدأ تصويره منذ عامين، ومن بطولة عمرو سعد ومي عمر وأسماء أبو اليزيد وماجد المصري وعبد العزيز مخيون، وتأليف وإخراج ياسين حسن، وتدور أحداثه في الأربعينيات من القرن الماضي خلال الحرب العالمية الثانية، وصورت مشاهده في روسيا.

◄ اقرأ أيضًا | فارس السينما المصرية فى «صندوق الدنيا»

◄ “أبو نسب”
كان من المقرر عرض الفيلم في الموسم الصيفي، وتم خروجه في اللحظات الأخيرة، وتحدد بشكل مبدئي عرضه في موسم رأس السنة المقبل، ومن بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني ووفاء عامر وهالة فاخر ومحمد لطفي ومحمد ثروت، ويشارك ماجد المصري كضيف شرف، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول طبيب أطفال يرتبط بقصة حب مع “لايف كوتش” ويواجهان العديد من المشاكل والصراعات من أجل إستقرار زواجهما.

◄ “شقو”
فيلم من بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا ودينا الشربيني وأمينة خليل وعباس أبو الحسن وتأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي، وتدور أحداثه في أجواء من الإثارة والتشويق والأكشن حول مجموعة من الأصدقاء يقومون بعدة أعمال إجرامية إلى أن يواجهوا أزمة تغير مجرى حياتهم.

◄ “في عز الضهر”
أول أعمال النجم المصري العالمي مينا مسعود في السينما المصرية، وقد بدأ تصوير العمل منذ عامين، وتم الإنتهاء منه مع بداية العام الجاري، وكان من المقرر عرضه في الموسم الصيفي، وتم تأجيله في اللحظات الأخيرة، والفيلم تأليف كريم قاسم وإخراج مرقس عادل، وتدور أحداثه حول مجرم دولي يقوم بالعديد من عمليات النصب ويكلف بإحدى المهام التي تتطلب منه التنقل بين عدة دول، ويشارك في بطولة الفيلم أيضا جميلة عوض وإيمان العاصي وشيرين رضا وبيومي فؤاد ومحمود حجازي.

◄ “القاهرة مكة”
رغم أن هذا الفيلم جاهز للعرض منذ عام، إلا أنه يواجه مشاكل رقابية تمنع عرضه، لكن منتجه محمد حفظي أكد أن هذه المشاكل أنتهت والفيلم سيعرض قبل نهاية العام الجاري، وهو بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج ومحمد علاء وخالد الصاوي وشيرين رضا، وتأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول إمرأة ذات ماضي سيء تقرر التوبة والسفر لأداء فريضة الحج، إلا أنه قبل سفرها تتعرض والدتها لحادث وتجد نفسها تعود لعالمها القديم مرة أخرى.

◄ “بضع ساعات في يوم ما”
من الأفلام الجاهزة للعرض منذ أكثر من عام، وتحدد بشكل مبدئي عرضه في موسم رأس السنة المقبل، أو أجازة منتصف العام، وهو من بطولة هشام ماجد ومي عمر وهنا الزاهد وأحمد السعدني والتونسية عائشة بن أحمد وأسماء جلال ومحمد سلام ومحمد الشرنوبي ومايان السيد، وتأليف محمد صادق وإخراج عثمان أبو لبن، وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول قصص حب مختلفة تجمع بين عدة شخصيات تدور أحداثها كلها خلال ساعات قليلة في يوم واحد.

◄ “الملحد”
من المنتظر تحديد موعد عرضه خلال الفترة المقبلة، بعد أن خرج من سباق الموسم الصيفي، وأكثر الأفلام المتوقع لها أن تثير ضجة بسبب موضوعها، حيث يتناول الفيلم فكرة التطرف الديني والإلحاد من خلال قصة شاب ينتمي لعائلة متدينة، وفجأة تتغير كل أفكاره ويفقد إيمانه وتواجه أسرته أصعب محنة تتعرض لها بسبب ذلك، الفيلم تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل وبطولة محمود حميدة وحسين فهمي وأحمد حاتم وصابرين وشيرين رضا وتارا عماد ونجلاء بدر.

◄ “بلموندو”
بعد أن خرج من الموسم الصيفي لعدم الإنتهاء من تصويره، انضم “بلموندو” إلى قائمة الأفلام التي تبحث عن توقيت مناسب للعرض، وقد يكون هذا التوقيت في موسم أجازة نصف العام.. الفيلم بطولة حسن الرداد وهاجر أحمد وإنجي وجدان وسما إبراهيم ومحمود حافظ ومحمد محمود، وتشارك كلا من يسرا وايمي سمير غانم كضيفتي شرف، والفيلم تأليف حازم ومحمد ويفي وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول المشاكل التقليدية في سنة أولى زواج.

◄ “فاصل من اللحظات اللذيذة”
من الأفلام التي تنتظر العرض خلال الفترة المقبلة، وتقرر عرضه مبدئيا في موسم أجازة نصف العام أو موسم عيد الفطر على أقصى تقدير، والفيلم بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمد ثروت وتأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الصراعات والمشاكل الزوجية.

;