قبل ما تعالجيها.. علامات تخبرك بنوع بشرتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحرص حواء دوما على العناية ببشرتها وأن تكون في أجمل صورة، ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة عليكِ تحديد نوع بشرتك أولا.

وفي تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم كشفت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر چاكي مجدي طريقة معرفة نوع بشرتك وتقديم العناية المناسبة لها.

البشرة الدهنية
تكون دائما بشرة لامعة بها مسام واسعة ومليئهً  بالإفرازات الدهنية التي تكون أشبه بالزيت، ومستوي الإفرازات الدهنية واللمعان يزداد بشكل ملحوظ في منتصف اليوم، وهذه البشرة تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، فضلا عن نسبة عالية من الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور، وتزيد الإفرازات الدهنية فيها مع تغير الهرومونات خلال فترة الحمل والدورة الشهرية، واعلمي أنه على الرغم من كثرة مشاكل البشرة الدهنية في فترة الشباب، إلا أنه تعد من أفضل أنواع البشرة في الحفاظ على نفسها من تقدم السن وعدم ظهور علامات السن والتجاعيد عليها سريعا.

البشرة الجافة
تكون إفرازاتها الدهنية قليلة جدا ودائما جافة ومن السهل أنها تصاب الالتهاب سريعا، ومسامها ضيقة جدا وملمسها غير ناعم ويظهر عليها طبقة قشور  خفيفة، لذا يجب الاهتمام بالكريمات المرطبة وشرب المزيد من الماء دوما. 

البشره المركبة
أي أنها تشمل نوعين من البشرة، فتجد أن هناك جزء دهني في منطقة الخدود وبها بثور سوداء وحبوب، والجزء التاني في منطقه الجبهة والذي يكون جافا. 

البشرة الطبيعية أو المثالية
يطلق ذلك على البشرة المتوازنة المثالية التي تحتوي على نسبة إفرازات دهنية معتدلة وبها مسام متوسطة الحجم، وفي نفس الوقت لا يوجد بها حبوب أو جفاف، وتكون دائما لونها مشرق وحيوي وملمسها ناعم وتعد أفضل أنواع البشرة على الإطلاق، يمكنك حاليا التعرف على نوع بشرتك بعد غسلها جيدا بماء دافي وتجفف وتترك لمدة 30 دقيقة ثم انظري في المرآة وقرري بنفسك.