«العربي لحقوق الإنسان»: مصر تبذل جهودًا كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني

أثار العدوان على غزة
أثار العدوان على غزة

أكد عبدالجواد أحمد رئيس المجلس العربي لحقوق الانسان، على أن حق الشعب الفلسطيني يكمن في تمكينه من تحرير أراضيه من قبضة الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته الحرة المستقلة على كامل أراضيه، وذلك وفقا للمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة الصادرة عن جمعيتها العامة، ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، وقرارات الجامعة العربية والمنظمات العربية والإقليمية. 

وثمن "عبد الجواد" جهود الدولة المصرية وكافة الجهات المعنية الدور الذي تلعبه من أجل دعم جهود الشعب الفلسطيني وسلطته على جميع الأصعدة سواء الدولية أو الإقليمية وبالأخص دعم وحده الصف الفلسطيني.  

وكشف عبد الجواد أحمد أن المجلس العربي يتابع عن كثب المحاولات الفاشلة لبعض الدول والكيانات التي تسهدف دعم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بوسائل غير مباشرة، عبر محاولات قديمة مستمرة لتهجير وتصدير الأزمة دعما للاحتلال من جانب وزعزعة الاستقرار بالقرب من الحدود المصرية وإحداث الوقيعة مع الأشقاء الفلسطينين من جانب آخر ومحاولات تشويه الدور المصري البارز في حماية الشعب الفلسطيني ودعمه في نضاله من أجل حقوقه المشروعة وقضيته العادلي.

واختتم "عبد الجواد" تقديره للجهات المصرية للدور البارز الذي تقوم به في الملف الفلسطيني. وبخاصه قطاع غزة وكذالك دورها في حماية وتأمين الحدود المصرية وحمايتها من استغلالها أراضيه لطمس الهوية الفلسطينية وتحول شعبها من مواطنين يتمسكون بحقهم المشروع في ممارسة حقوقهم على أراضيهم. من أن يدفع بهم ليتحول إلى نازحين لخدمة أغراض المحتل، مطالبًا المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية بتحمل مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية العادلة وحقوق شعبها المشروعة.