الجيش الإسرائيلى يواصل قصف بلدات لبنانية «حدودية»

«الصحة اللبنانية» تدعو لرفع الجاهزية تحسبًا لأى طارئ

قوات إسرائيلية علي حدود لبنان
قوات إسرائيلية علي حدود لبنان

عواصم - وكالات الأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى القصف المدفعى على بلدات لبنانية حدودية، بعد استهداف مركز عسكرى إسرائيلى بصواريخ أطلقها حزب الله، أمس.

وكانت جماعة حزب الله اللبنانية قد أعلنت إطلاق «صواريخ موجهة» على موقع إسرائيلى ردًا على استشهاد ثلاثة من أعضائها أمس الأول جراء القصف.

وأكد الجيش الإسرائيلى فى بيان إن وحداته «تقصف حاليًا الأراضى اللبنانية»، فى تصعيد مستمر لليوم الرابع على التوالي. وذكرت تقارير إعلامية عالمية أن «الاشتباكات متواصلة بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلى فى محيط بلدة الضهيرة»، وأشارت إلى مشاركة مروحيات عسكرية إسرائيلية فى القصف..

كذلك ذكر جيش الاحتلال إن 15 صاروخًا أطلق من لبنان على الجليل الغربى، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار.

وأضاف إن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوى اعترض أربع قذائف، فيما سقطت البقية فى مناطق مفتوحة، دون التسبب بأضرار أو إصابات.

من جهتها أكدت مصادر لبنانية أن حزب الله أبلغ الجيش اللبنانى وقوات حفظ السلام الدولية (يونيفيل)، بضرورة إخلاء جميع المواقع على الحدود الإسرائيلية «فورًا».

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية فى لبنان، إن أطراف بلدات حدودية جنوبى البلاد تعرضت لقصف مدفعى من إسرائيل، أعقبه إطلاق صواريخ باتجاه أراضيها، لليوم الرابع.

وانطلقت صافرات الإنذار فى مقار قوات الطوارئ الدولية، بالبلدات التى يستهدفها القصف الإسرائيلى.

فى غضون ذلك أعلن وزير الصحة فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس أبيض، وصول مساعدات فورية من الأدوية والمستلزمات خلال يومين، دعمًا للقطاع الصحى ورفع جاهزيته تحسبا لأى طارئ.

وأعلن أنه تبلغ من مسؤولى منظمة الصحة العالمية عن مساعدات فورية من الأدوية والمستلزمات ستصل للبنان خلال يومين ما سيساعد على دعم القطاع الصحى فى لبنان ورفع جاهزيته تحسبا لأى طارئ.

فى تلك الأثناء، ذكرت  شبكة «سى ان ان» الأمريكية أن الولايات المتحدة وحلفاءها حذرت  جماعة حزب الله من تصعيد الصراع فى إسرائيل.