"الأمن الفيدرالي الروسي": واشنطن وحلفاؤها يسعون لتقويض الوضع في بلدان رابطة الدول المستقلة

ألكسندر بورتنيكوف
ألكسندر بورتنيكوف

قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، إن واشنطن مع حلفائها بدأت بتنفيذ عمل واسع النطاق لتقويض الوضع في بلدان رابطة الدول المستقلة.

وأضاف بورتنيكوف خلال اجتماع مجلس رؤساء الهيئات الأمنية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية- "أن واشنطن تسعى مع حلفائها لتخريب رابطة الدول المستقلة والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنجهاي للتعاون".

اقرأ أيضًا | الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير إرهابي على السكك الحديد في القرم

وتابع: "منذ اجتماعنا السابق أصبح الوضع الدولي أكثر تعقيدا بشكل ملحوظ، مما أدى إلى تفاقم ملحوظ للتحديات الرئيسية وتشكيل تهديدات جديدة في مجال رابطة الدول المستقلة".

وأردف: "لقد بذلت الولايات المتحدة وحلفاؤها جهودا واسعة النطاق لتقويض الوضع في بلدان الرابطة وممارسة سياسة العقوبات على الدول غير المرغوب فيها وإغلاق الطرق اللوجستية وإنشاء ممرات نقل جديدة، وبالتالي زيادة العواقب السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية"، منوها بأن الغرب الجماعي يتجاهل القواعد الراسخة للقانون الدولي، ويسعى إلى الابتزاز في العلاقات الودية القائمة بين بلدان رابطة الدول المستقلة وجيرانها.

وأكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الجهود، التي يبذلها الغربيون، تهدف للقضاء على مشاريع التكامل في الفضاء الأوراسي من خلال استخدام أجهزة المخابرات الغربية.