لا تهاون فى أمن مصر القومى.. والشعب يجب أن يكون واعيًا بتعقيدات الموقف وحجم التهديد

الرئيس السيسى لرؤساء تحرير الصحف والإعلاميين:السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تتابع باهتمام بالغ تطورات الأوضاع فى المنطقة وعلى الساحة الفلسطينية .

وقال الرئيس السيسى فى تصريحات لرؤساء التحرير والإعلاميين على هامش احتفال أكاديمية الشرطة أمس أن التصعيد الحالى خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.. ومصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنًا لدماء الشعب الفلسطينى ولحماية المدنيين من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تؤكد أن السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقى والمستدام للشعب الإسرائيلي.. وأكد أن مصر لا تتخلى عن التزاماتها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأن مصر تأمل فى حل وتسوية القضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التى تفضى إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، ولن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وأضاف الرئيس أننا نتواصل مع جميع القوى الدولية الفاعلة والأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فورى للعنف.. وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين.. وأكد الرئيس أن أمن مصر القومى مسئوليتى الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أى ظرف.. وأن الشعب المصرى يجب أن يكون واعيًا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديد.