عاجل

كهرباء مصر الوسطى: تركيب 650 ألف و814 عداد كودي للعقارات المخالفة

الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر
الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر

عقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى صباح اليوم، جمعية عمومية لمناقشة ميزانية شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء التى تضم محافظات (الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – الوادى الجديد ) للعام المالي 2022/2023 ، وذلك تنفيذا لرؤية القيادة السياسية لدعم وتوفير كل الخدمات على أعلى مستويات الجودة بكل محافظات الجمهورية  بوجه عام ومحافظات الصعيد بوجه خاص.
 
وأشاد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وجميع أعضاء الجمعية العمومية للشركة القابضة بما تم تحقيقه من إنجازات لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء والتى تضم بنطاق عملها محافظات تمثل حوالى 50 % من مساحة الجمهورية والمستوى الرفيع للأداء الذى عكسته بنود الميزانية.


إقرأ أيضاً| 1.3 مليار جنيه قيمة محاضر سرقة الكهرباء في 5 محافظات بالصعيد


ومن جانبه استعرض المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تقريراً تضمن ميزانية العام المالي 2022/2023 والتي تم مناقشتها خلال الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر، لمجابهة التطور في الأحمال وزيادة الطلب على الطاقة لمشـروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكل الأغراض حيث بلغ الحمل الأقصى 3264.6 م.و. وقامت الشركة بتنفيذ خطة استثمارية تهدف الى تحسين مؤشرات جودة التغذية الكهربائيه وتحسين الجهود لدى العملاء  بتكلفة تصل إلى حوالى (652) مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 109% من المستهدف تمثلت في الآتي:

المست

- إنشاء 13  لوحة توزيع جديدة بمراكز الأحمال واحلال 8 موزعات .

- إضافة خطوط وكابلات جديدة جهد متوسط بطول  732 كم لتخفيف أحمال الخطوط القائمة وتقصير أطوالها.

- إضافة 663.6 كم على شبكة الجهد المنخفض لتقصير أطوال السورتيهات.

- إحلال وتجديد شبكة الجهد المتوسط بطول 75.65 كم واحلال عدد (275) عامود جهد متوسط.

- إحلال وتجديد شبكة الجهد المنخفض بطول 292.2 كم واحلال 6273 عامود جهد منخفض.

- إضافة 470 محولات جديدة لمجابهة تطور الأحمال وعمل سلسله احلال 735 محول توزيع .

- كما تم تنفيذ خطة لإحلال خطوط الجهد المتوسط الهوائية المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية حيث تم تنفيذ 35 عملية بإجمالي اطوال كابلات 16.3كم بنسبة تنفيذ 100%

ونظراً لما يشهده الصعيد حالياً من اهتمام القياده السياسيه بتنميته وما يتبع ذلك من تنفيذ مشروعات قومية وضخ استثمارات ضخمه فقد  تم الانتهاء من تنفيذ التغذية الكهربائية لعدد من المشروعات الاستراتيجيه ومشروعات الغير والتى  بلغت تكلفتها أكثر من 1.02  مليار جنيه ، ومن ثم تحقيق رؤية ورسالة الشركة من حيث توفير الطاقة الكهربائية لكافة العملاء نطاق عمل الشركة .

وفى سياق متصل فقد قامت الشركة باستكمال تنفيذ خطتها فى تطوير الاداء بمراكز الخدمة الرئيسية وجميع إدارات الشركة التي تقوم بتقديم خدمات للعملاء ، والذي يؤدى إلى إظهار تقدير الشركة للمشتركين واهتمامها بتقديم خدمة سريعة ومتميزة حيث تم افتتاح 12 مركز خدمة جديد ، هذا بالاضافه الى الاستمرار في تشغيل المنصه الموحده لخدمات الكهرباء والتي تم من خلالها تفعيل 26 خدمه للمواطنين وتم التعامل مع الطلبات التي تفاعل معها المواطنين وقد تم تركيب عدد 650814 عداد كودى من خلال خدمة تحويل الممارسات لعدادات كوديه منذ اطلاق المنصه الموحده لخدمات الكهرباء   .

 وفى مجال تطوير مجهودات الشركة في مجال التحول الرقمى لتطوير الأداء واحكام الرقابه فقد تم الانتهاء من تنفيذ ميكنة التحصيل بنسبة 100% على مستوى جميع أفرع الشركة ، كما الانتهاء من تفعيل الفاتورة الالكترونية بالاضافه الى تطوير وتحديث برنامج الشئون المالية بقاعدة بيانات موحدة مركزية على خادم رئيسى بإدارة الشركة وربطه بالقطاعات .

وأضاف شمعة ان الشركة اتخذت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تحسين موارد الشركة ومعالجه الفقد ومنها :


- الاستمرار في تطبيق قرار مجلس الوزراء بتركيب عدادات كودية بديلة لنظام الممارسات للمساهمة في تحسين نسبة الفقد عن طريق حصر الاستهلاكات الفعلية حيث تم تركيب عدد (650814) عداد كودى منذ إطلاق المنصه الموحده لخدمات الكهرباء .


- الاستمرار في تركيب  عدادات كودية  لتعديات زراعه الأراضي  الصحراوية  لحصر  الاستهلاكات   الفعلية للمساهمة في تخفيض  نسب الفقد حيث تم تركيب عدد ( 2512)  عداد لتفريعات غير قانونية .


-  تعظيم دور الضبطية القضائية من خلال تكثيف الحملات واثبات الاحمال الفعليه وتقديم الدعم الفني لحملات شرطة الكهرباء والذى نتج عنه حصر 512 مليون ك.و.س وتحصيل مبلغ وقدره 1.261 مليار جنيه .


- الالتزام التام بتركيب عدادات مسبوقة الدفع للمصالح الحكومية ودور العبادة وتطبيق خطة الدولة في شأن إحلال العدادات الميكانيكية الى عدادات مسبقة الدفع  حيث تم إحلال عدد 12973 عداد .


- مراجعة اغراض بيع الطاقة علي الطبيعة طبقا للنشاط الفعلي مما ساهم في تحسين متوسط سعر بيع الطاقة بالرغم من تأجيل تطبيق الزيادة السعرية والتي بلغت 89.58 قرش / ك.و.س .


- مراجعة القدرات الفعلية على الطبيعة لدى المشتركين مقارنة بالقدرات التعاقدية والتحقق من قياسات معامل القدره واثبات وتحصيل الفروق التي بلغت 2051 حصان باجمالى قيمة 1.918 مليون جنيه .


- تفعيل دور الورش الانتاجيه لعمل اكتفاء ذاتى من بعض المهمات التي يتم تصنيعها بالورش أدت الى تدبير مهمات وفرت للشركة مبلغ وقدره 200 مليون جنيه .