نصائح مهمة للرجال بعد بلوغ سن الخمسين

نصائح مهمة للرجال بعد بلوغ سن الخمسين
نصائح مهمة للرجال بعد بلوغ سن الخمسين

أشارت تقارير إلى أنه عندما يتخطى عمر الرجال الخمسين يجب عليهم اتباع نظام صحي جيد للحفاظ على صحتهم، ولذلك نقدم لك نصائح مهمة للرجال بعد بلوغ سن الـ50، بحسب موقع pdcenterlv. 

 

اقرأ ايضا|استشاري تغذية علاجية توصي مرضى النقرس بتناول البيض بكمية معتدلة

1. قلل من تناول الصوديوم

 


وجود الكثير من الملح في نظامك الغذائي يمكن أن يسبب جميع أنواع المشاكل الصحية للرجال، خاصة فوق سن الخمسين، يمكن أن يؤدي استهلاك الصوديوم الزائد باستمرار إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وتأثيرات ضارة على الأعضاء الأساسية ،  عندما يكون هناك الكثير من الصوديوم في جسمك، فإنه يضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والكلى لتصفيته وطرده بالكامل.

اقرأ ايضا|أطباق من القبعات.. أغرب طرق تقديم الطعام| صور

للمساعدة في تجنب المشكلات الصحية المرتبطة بتناول الكثير من الملح، يمكنك تجربة تغييرات تدريجية في نظامك الغذائي، بدلًا من التتبيل بالملح، جرب التوابل أو النكهات البديلة، مثل الثوم أو الصلصة الطازجة، ستحتاج أيضًا إلى تقليل تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والأطعمة المعلبة والأجزاء غير الصحية، حاول دمج المزيد من الخضار الورقية والفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. 


2. شرب المزيد من الماء


إذا كنت تشرب الصودا أو المشروبات الرياضية أو العصير دائمًا، فقد حان الوقت للتخلص من هذه العادة! يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا مهمًا جدًا لصحتك، لكنك لا تحتاج إلى السكر والسعرات الحرارية الإضافية التي تأتي مع تلك الأنواع من المشروبات، بالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، يعد شرب الكثير من الماء طوال اليوم أمرًا رائعًا لصحة البروستاتا، فضلاً عن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ ايضا|إنقاذ «جرو» بـ 6 أرجل من الموت في المملكة المتحدة

لإضافة بعض النكهة إلى الماء، يمكنك دائمًا تجربة القليل من الليمون أو الليمون أو الخيار أو النعناع أو التوت لإضفاء لمسة جمالية عليه، هناك أيضًا الكثير من الاختيارات من المياه الغازية المنكهة في السوق والتي يمكن أن تجعل التحول من الصودا أكثر قابلية للتنفيذ، التزم بذلك، وقد تجد أن لديك المزيد من الطاقة وتفقد بضعة أرطال دون الحاجة إلى القيام بأي شيء آخر غير شرب المزيد من الماء.


3. التزم بروتين تمرين منتظم


قد يمارس بعض الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا تمارين رياضية من حين لآخر أو يمرون بدورات من النشاط، تليها فترات طويلة من عدم النشاط. إن مفتاح البقاء بصحة جيدة بعد سن الخمسين هو تحقيق الاتساق عندما يتعلق الأمر بمستويات نشاطك، هذا هو الوقت المناسب لإعداد روتين تمارين يمكنك ملاءمته مع نمط حياتك اليومي والذي سيساعد عظامك وعضلاتك على البقاء قوية ويحافظ على نظام القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة.

من المفيد بشكل خاص للرجال في الخمسينيات من العمر أو أكبر دمج تدريب القوة في روتين اللياقة البدنية الخاص بهم. على الرغم من أن هشاشة العظام أكثر بروزًا لدى النساء، إلا أن الرجال المتقدمين في السن يعانون أيضًا من فقدان كتلة العظام ومرونتها مع تقدمهم في السن، ولهذا السبب من الضروري أن تظل نشطًا وترفع الأثقال وتركز على الاتساق عند ممارسة الرياضة.

 

4. قلل من تناول السكر: 


عليك عدم إتباع نظام غذائي غني بالسكريات المصنعة لأنه يمكن أن يسبب لك مشاكل صحية، فإن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري وحصى الكلى مقارنة بنظرائهم الأصغر سنًا، إن تناول الكثير من السكر لا يؤدي إلا إلى زيادة هذه المخاطر ويمكن أن يكون له تأثير لا رجعة فيه على صحتك.

الشيء المهم الذي يجب أن تتذكره عندما يتعلق الأمر بالسكر هو أنه موجود في كل شيء تتم معالجته تقريبًا. حتى الأطعمة التي لا تعتقد أنها "حلوة" تكون مليئة بالسكر، بما في ذلك الخبز وألواح الجرانولا والتوابل والمشروبات المعبأة في زجاجات، أفضل ما يمكنك فعله هو التعرف على هذه السكريات المضافة وتجنب الأطعمة والمشروبات ذات التركيزات العالية.