أولياء الأمور يشكون من عدم استلام الكتب المدرسية وربطها بسداد المصروفات

عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

وجهت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، سؤالا حول الكتب المدرسية وهل تم استلامها لجميع المراحل أم لا؟.  

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، أن عددا كبيرا من أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية أكدوا عدم استلامهم للكتب المدرسية حتى الآن رغم دخولنا في الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن بعض المدارس تجعل الطلاب يطبعون المنهج كجزء جزء على نفقة الطلاب لحين استلام الكتب، بحسب أولياء أمور.  

ولفتت عبير النظر إلى أن بعض أولياء الأمور كتبوا تعليق تضمن: "ليه المدارس التجريبية مش بيستلموا كتب العربي والدراسات والدين والقيم مع إننا بندفع المصاريف زي المدارس الحكومية وفي النظام القديم كنا بنستلم الكتب العربي واللغات بنشتريها". 

وأضافت ولي أمر أخرى: "ليه الدفعات الجديدة في المدارس التجريبي ابتداء من الصف السادس مش بتستلم الكتب زي الدفعات اللي قبلها مع إننا بندفع مصاريف الكتب العربي".  

في المقابل، أكدت عبير أحمد، استلام بعض المدارس للكتب المدرسية منذ اليوم الأول في بعض المدارس، بحسب أولياء الأمور، مناشدة الوزارة بتوجيه المديريات التعليمية والمدارس بسرعة تسليم الكتب للطلاب الذين لم يستلموها حتى الآن.