ضبط راكب بحوزته 117 بطاقة فيزا استغلها في خروج العملة الصعبة بمطار القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، صباح اليوم الإثنين، في ضبط راكب مصري بحوزته كمية كبيرة من كروت الفيزا بأسماء مختلفة ولحسابات ببنوك متنوعة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران النيل القادمة من الشارقة، استوقف محمد إبراهيم شاكر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية سوى 4 سبائك ذهبية بأوزان قليلة.

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من علي الصعيدي مأمور الجمرك، ومحمود شحاته رئيس القسم، واللذان تلاحظ لهما وجود السبائك الذهبية المذكورة، وقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول رقم(3) بمبني الركاب رقم (1) بتكليف إسراء محمد انيس مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 117 كارت فيزا السالف ذكرهم، منهم عدد قليل جدا باسم الراكب والباقي بأسماء لأعداد كبيرة من الأشخاص.

وقام رئيس الجمارك بسؤال الراكب عن سبب حوزته لكل هذه الكروت فأفاد بانه استخدمها في حدودها القصوى لسداد ثمن بضائع يقوم بإحضارها او بشحنها لمصر.

وامر عمرو عبد المنعم مدير الإدارة الثالثة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٥٩ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكب للنيابة المختصة، وشهدت تداعيات الواقعة اهتمام كبير من كل من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور محمد معيط وزير المالية.

اقرأ أيضا: جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب كوكتيل أجهزة تنصت| صور