«ميتا» تطرح نظارات ذكية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مالك شركة ميتا مارك زوكربيرج، عن طرح الشركة نظارات ذكية التيتعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي يمكنك التحدث إليها.

وتحتوي النظارات علي مواصفات تقنية جديدة، والتي تم إعدادها بالشراكة مع Ray-Ban، بأستخدام برنامج ذكاء الاصطناعي Meta AI الجديد للشركة. 

ويمكنك الأن عند أستخدام النظارة الجديدة ، التحدث بصوت عالٍ وطرح الأسئلة ، وبعد تحديث البرنامج الجديد في العام المقبل، ستتمكن النظارات من تحليل ما تراه باستخدام الكاميرا المدمجة ، ويمكن لـ Meta AI الموجود في نظارتك ترجمة الإشارة التي تراها، أو تحديد المبنى الذي تنظر إليه ، وستكون مثل ارتداء جهاز كمبيوتر على وجهك.  

وبصرف النظر عن ترقيات الذكاء الاصطناعي، ستظل نظارات Ray-Ban Meta Glasses تسمح لك بتسجيل الفيديو ، وتأتي النظارات مزودة بكاميرا جديدة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ، يمكنك التقاط مقاطع فيديو بدقة Full HD 1080p تصل مدتها إلى 60 ثانية ، هناك أيضًا ميزة لإرسال الصور بسرعة إلى الأصدقاء والعائلة بأمر صوتي واحد. 

وهناك أيضا ميزة جديدة تسمح لك ببث لقطات حية للأصدقاء مباشرة من وجهك ، كما أنها تتمتع بتصميم "أخف وزنًا وأكثر راحة"، وفقًا لميتا.

 وقالت شركة ميتا أيضا ستحصل على 36 ساعة من الاستخدام ، والنظارات متوفرة في مجموعة من الألوان والأنماط المختلفة ، النظارات متاحة اعتبارًا من 17 أكتوبر وستبدأ بسعر 299 دولارًا.