أحمد رمزي.. دخل التمثيل بسبب عمر الشريف

الفنان الراحل أحمد رمزي
الفنان الراحل أحمد رمزي

يعد الفنان الراحل أحمد رمزي، دنجوان السينما المصرية والذي كان يلقب بالولد الشقي حيث أنه من مواليد 23 مارس محافظة الإسكندرية لأب مصري يعمل طبيبًا وأم اسكتلندية وتوفى في 28 سبتمبر عام 2012 عن عمر ناهز 82 عاما إثر جلطة دماغية بعد سقوطه على أرضية حمام منزله نتيجة اختلال توازنه ودفن في الإسكندرية.

عمر الشريف وفاتن حمامة.. أشهر قصة حب في الوسط الفني

حقق أحمد رمزي نجاحات عديدة، حيث كان يجيد أحد الألعاب الرياضية القتالية، وساهمت صداقته القوية بالفنان عمر الشريف التي بدأت قبل دخوله المجال في أن يحقق حلمه بدخوله مجال التمثيل، بعدما علم بحبه وولعه الشديد بالسينما.

بدأ أحمد رمزي مشواره الفني من خلال فيلم "أيامنا الحلوة" الذي جمعه بصديقه عمر الشريف، وتوالت أعماله التي اشتهر من خلالها بدور الولد الشقي والوسيم حيث قدّم رمزي خلال مشواره الفني 113 عملًا فنيا، يتميز معظمها بأدوار الشاب الوسيم خفيف الظل.

وفى عام 1975 قدّم فيلمى "جنون الشباب"، و"الحب تحت المطر"، ثم قرر الابتعاد عدة سنوات حتى عاد من خلال فيلم "حكاية‏ ‏وراء‏ ‏كل‏ ‏باب"، ثم غاب مجددًا، وعاد إلى السينما عام 1995 من خلال فيلم "قط الصحراء"، وشارك عام 2000 في فيلم "الوردة الحمراء" ومسلسل "وجه القمر".

وكان آخر أعمال الفنان أحمد رمزي مسلسل "حنان وحنين" عام 2007 مع صديق عمره الفنان العالمي عمر الشريف.

 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم