مشوار منتخب الطائرة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد

منتخب الطائرة
منتخب الطائرة

أنهى المنتخب المصري للكرة الطائرة، التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أقيمت خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر الجاري في الصين والبرازيل واليابان.

وضمن الفراعنة التأهل إلى أولمبياد باريس بأفضلية الكوتا القارية بعد انتهاء التصفيات التي اختتمت مصر منافساتها بالخسارة أمام فنلندا بنتيجة 3/2.

وتمكن الفراعنة في التصفيات من تحقيق الفوز في مباراتين وخسر 5 كالتالي:

خسر الفراعنة أمام منتخب أمريكا بنتيجة 3/0 في الجولة الأولى قبل أن يحقق ريمونتادا تاريخية أمام اليابان بنتيجة 3/2 في الجولة الثانية وخسر من صربيا في الجولة الثالثة بنتيجة 3/1 ثم خسر من سلوفينيا بنتيجة 3/1 في الجولة الرابعة وحقق الفوز أمام نظيره تونس بنتيجة 3/2 في الجولة الخامسة ثم خسر أمام تركيا بنتيجة 3/1 وأخيرًا خسر من فنلندا بنتيجة 3/2.

وتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كل من منتخبات، اليابان، أمريكا، سلوفينيا، صربيا، تركيا، تونس، وفنلندا.

وضمت قائمة الفراعنة كلًا من: حسام يوسف، أشرف اللقاني، رضا هيكل، سيف عابد، محمد عادل دولا، محمد المهدي، عبد الرحمن سعودي، محمد رضا، محمد رمضان، احمد يوسف، محمد عسران، أحمد ضياء، لعبة ، عبدالرحمن الحسيني.

ويقود المنتخب فنيا فلافيو جولينيلى، و حسن الحصرى مدربا عاما، و محمد بخيبت المدرب، و الدكتور أحمد سعودى طبيب المنتخب، وسامح ظلام أخصائى العلاج الطبيعى، وأحمد سمير محلل تقنى.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للطائرة.

وكان قد توج المنتخب المصري بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على الجزائر في المباراة النهائية بالبطولة التي استضافتها مصر مؤخرًا.

ويشارك في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 24 منتخبًا، وهم : المغرب والأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وبلغاريا وكندا والصين وكوبا وجمهورية التشيك ومصر وفنلندا وألمانيا وإيران وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا وقطر وسلوفينيا وصربيا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ24 المترشحة إلى 3 مجموعات، تضم كلًا منها 8 منتخبات ستتنافس فيما بينها على أن يترشح الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية.