وزراء يتهمون القيادات الإسرائيلية بالفشل الاستخباراتي الذريع

مجلس الوزراء الاسرائيلي - أرشيفية
مجلس الوزراء الاسرائيلي - أرشيفية

اتهم وزراء إسرائيليين في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة منذ قليل القيادة الأمنية والعسكرية بالفشل الاستخباراتي الذريع بعد نجاح حماس في اختراق السياج الإسرائيل 7 ثغرات ودخل ما يقرب من 1000 مقاتل من حماس وإحداث القتل والفوضى في جميع أنحاء إسرائيل.

ومنذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، وردت الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، واستهدف القصف محيط المشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يناقش هاتفيا مع نظيره الأمريكي الجهود المطلوب دولياً لاحتواء

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في حالة حرب.. أطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.