أحمد فهمى| توجد «كيميا» حلوة بينى وبين إلهام شاهين فى «ألفريدو»

أعشق الغناء والموسيقى ولكنى أفضل التمثيل فى هذه المرحلة

إلهام شاهين وأحمد فهمى فى مسلسل «ألفريدو»
إلهام شاهين وأحمد فهمى فى مسلسل «ألفريدو»

مطرب وممثل، عازف وملحن نجح فى إثبات موهبته بجدارة كفنان متعدد المواهب من خلال الغناء والسينما والدراما؛ حفر لنفسه طريقًا مميزًا بين أبناء جيله، إنه الفنان أحمد فهمى، الذى نال إشادات واسعة من الجمهور لتمكنه من أداء شخصية فريد فى مسلسل «ألفريدو»، استطاع أن يظهر كل ما تحمله الشخصية من مشاعر بمنتهى البساطة والتلقائية، وفى السطور التالية يكشف تفاصيل وكواليس مسلسل «ألفريدو» ويتحدث عن أعماله القادمة.

فى البداية.. ما الذى دفعك للمشاركة فى حكاية «الفريدو»؟

ما دفعنى لقبول شخصية فريد، أننى تحمست لوجود علاقة حب مختلفة سواء بينى وبين عمتى (سوسو) والتى تجسدها إلهام شاهين أو بينى وبين خطيبتى السابقة سارة (ندى موسى)، كما أن هناك جزء لايت كوميدى فى العمل، وكذلك فكرة أننى أتحدث الإيطالية.

كيف قمت بتحضير شخصية «فريد» فى مسلسل «الفريدو»؟

جهزت للشخصية بالمذاكرة وحاولت أن أجعل شخصية «فريد»، طبيعية لأنه حنون جدا ورومانسى لكنه رجل بنفس الوقت ولديه جزء ذكورى وفكرة أنه يحمى العائلة بأكملها.

 كيف رأيت تعليقات البعض على بوستر «ألفريدو» عن قصة حب تجمعك بإلهام شاهين خلال أحداث المسلسل؟

الجمهور من الممكن أن يحكم على عمل من خلال «بوستر» دعائى جعلهم يظنون أن هناك علاقة حب بين فريد وسوسو، بالفعل هناك علاقة حب لكن من نوع مختلف، والحقيقة أننى لم اتضايق من تعليقات الجمهور بالعكس رأيت أن هذا طبيعى أنهم سيكون لديهم تساؤلات وبالنسبة لأى عمل فنى سنجد أن هذه التساؤلات مهمة قبل عرض هذا العمل.

 هل يوجد تشابه بين أحمد فهمى وبين شخصية فريد فى المسلسل؟

أنا اشبه فريد فى أنه استطاع أن يغير مجاله بالطب ويفعل الشيء الذى يحبه، فأنا تركت المزيكا واتجهت للتمثيل لأننى أحب التمثيل وذلك بعد 24 عام دراسة للموسيقى، فأنا أعشق الغناء والموسيقى ولكنى أفضل التمثيل فى هذه المرحلة.. كما أن الشبه بيننا أيضا أنه يحب شغله وعائلته كثيرا.

 كيف كان التعاون مع الفنانة إلهام شاهين؟

سعيد جدًا بالعمل مع إلهام شاهين فهى أستاذة كبيرة، وتوجد كيميا بيننا كبيرة وظهرت منذ عمل البروفات، وكذلك العمل أمام ندى موسى أسعدنى لأنها ممثلة شاطرة جدًا وأعجبنى بها أنها تحب العمل على التفاصيل الصغيرة الخاصة بالشخصية.

المسلسل مأخوذ عن رواية للدكتور مصطفى محمود.. هل تميل لهذا النوع من الأعمال؟

بالفعل أنا أحب جدًا فكرة أن أخوض أى عمل فنى معتمد على رواية، منذ تقديمى لمسلسل «أنا شهيرة أنا الخائن» الذى أخذ عن رواية بنفس الاسم لنور عبد المجيد.

 توجد أعمال كثيرة تناولت مرض (ألزهايمر).. ما الذى رأيته مختلفا فى مسلسل «ألفريدو»؟

بالفعل هناك أعمال كثيرة طرحت عن مرض ألزهايمر، لكن المختلف فى ألفريدو أنه تناول جزءا مختلفا تمامًا عن الأعمال التى قدمت من قبل، وهو وجود فريد بجانب عمته دائمًا التى يحبها ويرعاها بشكل قوى جدا مما جعل العمل مؤثرا للكثير، وأيضًا فكرة أن المسلسل مأخوذ عن قصة واقعية بالفعل هذا كان بمثابة علامة فارقة فى تميز العمل.

 هل قرأت الرواية قبل قراء سيناريو المسلسل؟

لا.. أنا اكتفيت بقراءة الورق الذى كتبه عمرو محمود ياسين، لأنه كتب كل تفصيلة أنا محتاج معرفتها عن المسلسل وعن الدور نفسه.

 ما أعمالك القادمة؟

انتهيت من تصوير مسلسل «بين السطور» ومن المقرر طرحه قريبا، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى ممزوج بالإثارة ويعتمد على التشويق النفسي، والعمل مكون من 30 حلقة، المسلسل من بطولة صبا مبارك، نادرين فرج، محمد علاء، وليد فواز، محمد علاء، تأليف نجلاء الحدينى، وإخراج وائل فرج.