العبور ما زال مستمرًا..

ندوة تثقيفية للعاملين بـ«المحطات النووية» بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر 

موضوعية
موضوعية

عقدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء مساء يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 ندوة تثقيفية توعوية عن انتصارات أكتوبر المجيدة. 

جاء ذلك بالتزامن مع  أعمال تركيب مصيدة قلب المفاعل في الوحدة النووية الأولى، بمحطة الضبعة النووية في محافظة مطروح.

وافتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمه للدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء رحب فيها باللواء أح/ فؤاد يوسف أحمد فيود  مستشار إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والدكتور أحمد كريمة أستاذ متفرغ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، شاكراً ومقدراً لهما مشاركتهما في هذه الفعالية، ثم رحب الوكيل بجميع الحضور .

وأوضح الوكيل أنه "في احتفالنا باليوبيل الذهبى لإنتصارات أكتوبر المجيده والعبور نحو المستقبل قمنا بتركيب مصيدة قلب المفاعل أول معدة نووية طويلة الأجل بنجاح معلنين أن العبور ما زال مستمرا".

كما أكد أن "هذه الانتصارات العظيمة تعكس قوة وإرادة شعبنا الذي أثبت للعالم بأسره قدرته على تحقيق المستحيل وتحقيق النصر في وجه أعدائه. إنها تذكرنا بأهمية العزيمة والتصميم والتفاني في سبيل تحقيق أهدافنا وتحقيق تطلعاتنا".

واختتم الوكيل كلمته بدعوة الجميع إلى تجديد العهد بقيمنا ومبادئنا الوطنية والعمل معاً لتعزيز روح الوطنية وتطوير وطننا الحبيب.

 وأضاف الوكيل قائلاً:  "فلنحتفل بإنتصاراتنا ولنستمر فى تحقيق النجاحات والتقدم".

كما القى الدكتورأحمد كريمة محاضرة دينية لرفع الوعى الدينى والتأكيد على سماحة الدين الإسلامى ووسطيته وضرورة التحلى بالفكر الواعى المستنير المبنى على الإنتماء الحقيقى للوطن. 

هذا وقد القى اللواء أح/ فؤاد يوسف فيود محاضرة تثقيفية عن انتصارات اكتوبر لرفع روح الانتماء و العزيمة لدى العاملين وتأكيداً علي أنه بالعمل الجاد والإخلاص نتحدي المستحيل.

وقامت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بمنح درع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لكلا من  اللواء أح. فؤاد يوسف أحمد فيود، و الدكتور أحمد كريمة، كما قام الوكيل خلال فعاليات الندوة أيضا بتكريم المحاربين القدامي المشاركين فى نصر أكتوبر المجيد.