الحكومة السورية: 112 شهيدا بينهم 21 مدنيا في حادث الكلية الحربية

الكلية الحربية بمدينة حمص - أرشيفية
الكلية الحربية بمدينة حمص - أرشيفية

قال محافظة مدنية حمص ان حصيلة ضحايا التفجير الذي وقع، اليوم الخميس 5 أكتوبر، خلال حفل تخريج ضباط في الكلية الحربية بحمص، بلغ 112 شهيد بينهم 21 مدني من ضمنهم 11 سيدة وطفلة، إضافة إلى إصابة 120 بجراح بعضها خطيرة، تم نقلهم إلى المشفى العسكري في حمص، ومشفى الباسل، ومشفى النهضة، ومشفى الاهلية، وفقا لما أشار المرصد السوري لحقوق الأنسان.

في ذات السياق أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 6 أكتوبر، على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا اليوم الخميس 5 أكتوبر، جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، وفقا لما أفادت وكالة سانا للأنباء.

وتُنكّس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

وكان قد أفاد التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الخميس 5 أكتوبر، سقوط عشرات من القتلى العسكريين والمدنيين على خلفية هجوما بالمسيرات على الكلية الحربية بعد انتهاء حفل تخرج ضباط في محافظة حمص .

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية إنه "إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة"