السيمفوني يستضيف الحائزة على جائزة فينافسكي العالمية على المسرح الكبير  

عازفة الفيولينة اليابانية هينا ماييدا
عازفة الفيولينة اليابانية هينا ماييدا

يقدم اوركسترا القاهرة السيمفوني بالتعاون مع السفارة اليابانية ومؤسسة اليابان بالقاهرة حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة عازفة الفيولينة اليابانية هينا ماييدا الحائزة على الجائزة الأولى في مسابقة فينافسكي العالمية للموسيقى لعام 2022 وذلك في الثامنة مساء السبت 7 أكتوبر على المسرح الكبير . 

يتضمن البرنامج مجموعة من أهم أعمال كبار المؤلفين العالميين منها افتتاحية تكريس المنزل لبيتهوڤن، كونشيرتو الفيولينة الثاني لفينافسكي والسيمفونية الرابعة لبرامز.

اقرأ أيضًا| «50 سنة عبور».. علي الحجار يحيي احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر الليلة

جدير بالذكر أن مسابقة هنريك فينيافسكى للفيولينة تعد أحد التظاهرات الفنية العالمية التي تنظمها بولندا ويشارك فيها عدد من الموسيقيين من مختلف الدول، وتؤدي هينا مايدا الفائزة بالمسابقة عروضا مع عدد من فرق الأوركسترا في ألمانيا، هولندا، فرنسا، التشيك وغيرها إلى جانب جولات فنية فى أسيا وأفريقيا والأمريكتين.

أما المؤلف البولندي العالمي هنريك فينافسكى الذي تحمل المسابقة اسمه ولد عام 1835 وظهرت موهبته في العزف على الفيولينة مبكرا، اعتبره النقاد العازف الأعظم في عصره، درس في معهد باريس للموسيقي والمعهد الوطني العالي للموسيقي والرقص وتوفي في روسيا عام  1880.