دورات تدريبية مجانية على ريادة الأعمال للفتيات بشمال سيناء 

 فعاليات الدورة التدريبية المجانية
فعاليات الدورة التدريبية المجانية

بدأت مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، فعاليات الدورة التدريبية المجانية لـ 27 متدربة، بمركز تدريب العريش لمدة ثلاثه أيام، في مجال ريادة الأعمال، تتضمن عرض نماذج دراسات الجدوي الاسترشادية والمستندات المطلوبة لبدء نشاط المشروع، وشروط الحصول على تمويل من الجهاز، وكذلك الاستفادة من الخدمات التسويقية بالاشتراك في المعارض.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة التي يتطلبها سوق العمل لتأهيلهم وإعدادهم لدخول سوق العمل أو بدء مشروع صغير خاص بهم مع الاهتمام باعلاء قيمة العمل الحر وأهميته للفرد والمجتمع. . 

اقرأ ايضا: وزارة العمل: ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بشمال سيناء

وأوضح محمد سالم عبد المالك مدير مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، أنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بنشر ثقافة العمل الحر واقامة مشروعات للتوسع في عملية الإنتاج، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغري والمتوسطة ومتناهية الصغر بشمال سيناء لمساعدة شباب الخريجين في اقامة مشروعات جرى تنظيم تلك الدورة التي حاضر فيها طارق الشوربجي وهشام رمضان من جهاز تنمية المشروعات، وبحضور مشرفة التدريب صابرين صبحي بمركز تدريب مهني العريش، التي أكدت على استمرار سعي المديرية في توفير مزيد من البرامج التدريبية للشباب لدعمهم وارشادهم توعيتهم بأهمية العمل الحر وأنه السبيل لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في ظل الجمهورية الجديدة.