زوجة الأستاذ هيكل .. مكالمة من الرئيس الراحل ناصر منعتنا من تكمله شهر العسل

هدايت تيمور
هدايت تيمور

شهد الفيلم الوثائقي "هيكل.. سيرة الأستاذ"، الظهور المتلفز الأول للسيدة "هدايت تيمور"، زوجة الكاتب الراحل. 
 
وتحدثت زوجة الأستاذ هيكل قائلة: "أنا هدايت تيمور.. بس أهم حاجة أني زوجة الأستاذ محمد حسنين هيكل.. وعاشقة له.. والحقيقة اللقاء الأول فى يناير 1954 فى منزل صديق مشترك.. الأستاذ محمد عبد النبي وكان لقاء اجتماعي.. واللقاء الثاني كان فى مكتب الأستاذ مصطفي أمين". 

اقرأ أيضا| لأول مرة.. وصية «هيكل» بخط يده.. رسالة خاصة إلى زوجته هدايت

وأضافت زوجة الأستاذ هيكل": "كتابنا الكتاب فى البيت عندنا فى مصر الجديدة.. بعد كده روحنا أسوان.. أسوان بلد جميلة ومحمد بيحبها.. وكان المفروض نقعد شهر عسل.. وقعدنا أسبوع فقط.. والرئيس عبد الناصر كلم محمد وقتها وطلب منه العودة وبالفعل عدنا إلى القاهرة بسبب أمر هام". 
 
وذكر الفيلم الوثائقي: "بينما كان الشاب الثلاثيني يعيش سنوات بريقه الصحفي والسياسي.. صادفه الحب على الطريق فى يناير عام 1954 وقعت عيناه لأول مرة على مهجة القلب التي سوف ترافقه طيلة حياته". 
 
ويعتبر محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين فى القرن العشرين، ساهم فى صياغة السياسة فى مصر منذ فترة الملك فاروق حتى وفاته سنة 2016، فقد تولى مناصب صحفية هامة مثل رئيس تحرير جريدة الأهرام، قدم عشرات الكتب التى كان فيها صحفيا وكاتبا ومُحللا وشاهدا على التاريخ، لكن في كل هذه الكتب لم يكتب "هيكل" سيرته الذاتية، قبل رحيله.
 
ترجمت كتب الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، إلى ما بين 25- 30 لغة، وكان أحد ظواهر الثقافة العربية فى القرن العشرين ومؤرخا للتاريخ العربى الحديث حتى رحل عن عالمنا فى 17 فبراير 2016 عن عمر ناهز 93 عاما.