الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء «شبورة مائية صباحًا وسقوط أمطار»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الخميس 05 أكتوبر 2023 حتى الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بيتما تظهر الشبورة المائية من الساعه 4 وحتى 7 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.


 كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث ( 50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20 تقريبا) إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس يوم الجمعة 06 أكتوبر تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من  من الساعه  4 الى 7 صباحاً تقريبا من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث ( 30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأفاد الخبراء من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم السبت المقبل  07 أكتوبر 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس من الأحد 08 أكتوبر حتى الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.