وزير المالية: حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية تجاوز 3 مليار دولار

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال د. محمد معيط وزير المالية، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية تجاوز 3 مليار دولار العام الماضى منها 1.7 مليار دولار صادرات مصرية بزيادة كبيرة عن السنوات السابقة بفضل زيادة صادرات الغاز الطبيعى المصرى.

وأضاف خلال كلمته، مساء اليوم الثلاثاء، خلال احتفال السفارة الكورية بالعيد الوطنى، أن صادرات مصر إلى كوريا خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الحالى تجاوزت 240 مليون دولار.

اقرا ايضاً .. «الملا» يناقش الفرص الاستثمارية البترولية مع سفير كوريا الجنوبية الجديد

وأشار معيط، إلى أن الاستثمارات الكورية فى مصر تخطت 700 مليون دولار من خلال 180 شركة معظمها فى مجالات صناعية حيوية، مؤكدًا، أن جميعها نماذج ناجحة تحقق مصالح الطرفين وتفتح الباب أمام المزيد من المستثمرين الكوريين للقدوم إلى مصر.

وأكد، أن مصر تتطلع إلى مضاعفة الاستثمارات الكورية للاستفادة من المناخ الإيجابى الجاذب للاستثمار فى مصر نتيجة الخطوات الكبيرة التى تم اتخاذها لتشجيع المستثمرين، خاصة فى مجالات مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية وتوطين الصناعات المتقدمة فى صناعات السيارات الكهربائية والطاقة الجديدة والمتجددة.

كما رحب الوزير، بزيادة أعداد السياح الكوريين إلى مصر، مؤكدًا، تشجيع مصر للاستثمارات الكورية فى قطاع السياحة فى مصر.

وأعرب، عن تقدير مصر للقرار الكورى باعتبار مصر الشريك الاستراتيجى لخطط التعاون الإنمائى لكوريا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسنوات من 2021-2025، فهو قرار يجسد مدى عمق العلاقات والرغبة المشتركة فى استمرار تطورها.