بعد فوزه..

فؤاد أباظة: السياسة الخارجية للرئيس السيسي بوصلة عمل للجنة الشئون العربية بالنواب

النائب احمد فواد أباظة  رئيس لجنة  الشئون العربية
النائب احمد فواد أباظة رئيس لجنة  الشئون العربية

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عقب فوزه بالتزكية في انتخابات اللجنة، أنه سيأخذ من خطة رئيس الجمهورية في الملفات العربية خطة عمل اللجنة خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن السياسة الخارجية للرئيس السيسي بوصلة عمل اللجنة.

وأكد أباظة في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن القضية الفلسطينية أحد أهم الملفات أمام اللجنة، وذلك في  إطار اهتمام مصر بهذه القضية التي لن يتم التخلي عنها نهائيا.

أقرأ أيضا : بدوي رئيسا لاتصالات النواب ومنصور ومحروس وكيلين

وأوضح أباظة أن اللجنة ستولي اهتماما كبيرا بالملفات العربية وتوطيد العلاقات معها خاصة في ظل المرحلة الراهنة وما تتطلبه من وحدة للصف العربي، الأمر الذي تحرص عليه القيادة السياسية المصرية في سياستها الخارجية في توطيد العلاقات معها.

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمن لديه أي اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية التقدم بطلب كتابي لرئيس المجلس.

ورفع الجلسة العامة لتعود خلال نصف ساعة لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.

وعادت الجلسة العامة الثانية، ودعا خلالها رئيس النواب الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، وتم إعلان النتيجة النهائية في الجلسة العامة الثالثة والأخيرة اليوم.