أمين «التعاون الإسلامي» يستقبل رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم 3 أكتوبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه.

وهنأ الأمين العام رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر على نجاح المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية الذي استضافته دولة قطر في العاصمة الدوحة، تحت شعار: "نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

و أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني استعداد بلاده لتنفيذ مخرجات الدورة التاسعة للمؤتمر التي ترأسها قطر لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشددا في الوقت ذاته حرص دولة قطر على دعم أنشطة المنظمة في شتى المجالات.

ناقش الجانبان العلاقات الثنائية ومختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الوضع في أفغانستان وسبل مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

كما استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، في الدوحة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان جهود الصناديق الإنسانية للمنظمة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وناقشا الطرفان جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل الإنساني.

وأشار رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية بالمنظمة إلى أن هناك مشاريع إنسانية ميدانية سيتم تنفيذها في كل من تشاد وموريتانيا