ضبط 107 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر وتحرير 418 محضرًا بالمنوفية 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تواصل الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية والجهات الأمنية والمعنية أعمالها في المرور اليومى على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز  ومحلات بيع وتصنيع اللحوم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 418 محضرًا تموينيًا تنوع ما بين 190 محضر مخالفات مخابز و228 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضأ| مسيرات حاشدة لتأييد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة بميادين المنوفية

وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية إلى أنه من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها، تحرير محضر جنح بمركز الباجور ضد صاحب مخزن لتجارة المواد الغذائية لقيامه بتجميع كمية قدرها 3 أطنان أرز، 2 طن سكر حر، 1,5 طن مكرونة، 600 عبوة بيروسول، 600 كجم جبنة بدون مستندات مجهولة المصدر.

كما تم تحرير محضر جنح مركز شبين الكوم ضد صاحب محل لتجارة الأعلاف بناحية ميت خلف لحوزته كمية قدرها 4 أطنان نخالة بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرير محضر جنح مركز السادات ضد المدير المسئول عن مصنع للصناعات الغذائية لحيازته كمية قدرها 100 طن زيتون مخللات تحت التصنيع بدون مستندات مجهول المصدر، فيما تم تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة الأدخنة والسجائر بمركزي شبين وقويسنا ، بحوزتهم 550 علبة سجائر محلية الصنع بهدف الحجب وبدون مستندات ومجهولة المصدر.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لإحكام الرقابة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك استمراراً للجهود المكثفة في تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية وضبط منظومة الأسعار، وانطلاقاً من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والحفاظ على حقوقهم.