مد أجل النطق بحكم إعدام المتهم بقتل صديقه بالمدبح لجلسة 7 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة ،اليوم برئاسة المستشار ياسر طه الرفاعي، مد أجل النطق بحكم إعدام تاجر ماشية المتهم بقتل صديقه بالمدبح بعد ورود راي فضيلة مفتى الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامه أم لا، وذلك لادانته  بقتل صديقه بالمدبح صديقه بالمدبح في السيدة زينب بغرض السرقة لجلسة 7 أكتوبر.

اقرأ أيضأ| السجن والغرامة للمتهمين بترويج الهيروين بمدينة نصر 

وتضمن  بأمر الإحالة، أنه في يوم 20 يناير 2023 قام المتهم م. ي  محبوس، 21 عاما، يعمل تاجر ماشية وطالب بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر ومقيم بني عدي عليو مركز منفلوط بأسيوط  قتل المجني عليه أ.ع، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض سكين وكمن له حيث أيقن وجهته لكونه صديقه وتتبعه حتى دلف لمحل الواقعة وما أن ظفر به وحيدًا حتى أعمل أداة بطشه وأنهال عليه بعدة طعنات قاسيات استقرت بمواضع قاتلة من جسده قاصدًا، قاصد من ذلك ازهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أفضت بروحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأردف أمر الإحالة أن المتهم سرق المبلغ المالي المبين قدر بالأوراق والمملوك للمجني عليه حال حمله سلاحا أبيض موضوع الاتهام التالي، ظاهرًا على النحو المبين بالتحقيقات أحرز سلاحًا ابيض سكين، بغير مسوغ قانوني أو مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية.