انتظام الطلاب بمدارس مصر القديمة ونسبة الحضور تتخطى الـ95%

انتظام التلامذة بمدارس مصر القديمة
انتظام التلامذة بمدارس مصر القديمة

واصل قيادات التربية والتعليم ، في تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، بالقيام بجوالات مكوكية على المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

تفقد الدكتور عصمت الطوخي، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، مدرسة النيل الثانوية بنات ، للتأكد من انتظام الطلاب داخل المدرسة، ونظافة الفصول ودورات المياه، وكذا التأكد من تسليم الكتب المدرسية للطلاب.

وأكد الدكتور عصمت الطوخي، مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، انتظام العام الدراسى الجديد فى جميع المدارس، بنسبة تتخطي الـ95% .


وأشارالطوخي، إلى وعي الطلاب بالالتزام بالحضور بمختلف الصفوف الدراسية حرصا على مستقبلهم الدراسي، لافتا إلى تفعيل مجموعات التقوية بالإدارة .

وانتظم أمس الأول  25 مليون طالب وطالبة في 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية ،

وحرصت المدارس، على الالتزام في تنظيم طابور الصباح، وأداء الطلاب تحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

من جهته أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية.

وشدد حجازي ، علي المديريات ، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية ، كما شدد علي تطبيق لائحة اللنضباط المدرسي .

والزم الوزير ، المديريات ، في تفعيل تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الاول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.