«انتصارات أكتوبر» عنوان الحصة الأولى فى ثانى أيام الدراسة

«التعليم» تنفي منح مدارس الجيزة إجازة .. و«سلومة» يحيل مدير مدرسة للتحقيق

طلاب إحدى مدارس حياة كريمة أثناء طابور الصباح
طلاب إحدى مدارس حياة كريمة أثناء طابور الصباح

انتظم طلاب جميع مدارس الجمهورية فى ثانى أيام الدراسة ، وشهدت الحصة الأولى الحديث عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وقدرة المصريين على صناعة الإنجاز وتحقيق النصر.

وأكدت تقارير المديريات التعليمية التى أرسلتها للوزارة بكثافة الحضور الطلابى خلال أول يومين من الدراسة ، والتى لم تشهد غالبيتها أى مشاكل أو صراع على التختة الأولى والذى حدث فى سنوات سابقة كثيرة .

ووجهت وزارة التربية والتعليم ، جميع المديريات بالمحافظات ضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسى جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

وأشارت الوزارة أنها بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديرى المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى حول منح مدارس محافظة الجيزة إجازة أمس الاثنين ٢ أكتوبر، وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ما تم تداوله عار تماما عن الصحة وأن الدراسة منتظمة بصورة طبيعية بمدارس محافظة الجيزة وكافة مدارس الجمهورية ، والإجازات الرسمية يتم إعلانها بالطرق المعروفة .

وحرص أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تفقد انتظام الدراسة داخل مدارس تعليم الجيزة فى اليوم الثانى للعام الدراسى الجديد، وقرر مدير تعليم الجيزة إحالة مدير مدرسة كفرة نصار الابتدائية و تحويل الإدارة إلى التحقيق لعدم الانضباط

كما زار مدرسة الشهيد محمد سيد أحمد الابتدائية والإعدادية كفرة نصار سابقا كفرة نصار الإعدادية ومدرسة المعرفة الرسمية لغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بحضور خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة ومدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، وكان فى استقبال سيادته الأستاذ محمد فايز عباس مدير عام الإدارة.

وخلال الزيارة أكد سلومة على انتظام سير اليوم الدراسى بالكامل، والتزام كافة العاملين بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن المديرية والوزارة .

وشددت على عدم حرمان أى طالب من الانتظام فى الدراسة أو الحصول على الكتب المدرسية لتأخره فى دفع المصروفات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أى طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية مشددًا على حسن معاملة الطلاب ومنع التعدى عليهم نهائيا بالمدارس .