وزير الإسكان: المدن الجديدة تستوعب 32 مليون نسمة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الدولة وضعت سياسيات متزامنة في بناء مجتمع عمراني جديد، لرفع كفاءة النمو العمراني وتم إنشاء ٢٤ مدينة جديدة.

 

وأشار وزير الإسكان، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، إلى أن المدن الجديدة تستوعب ٣٢ مليون نسمة متوزعة توزيع متكافئ في الجمهورية، بالإضافة إلى ١٤ مدينة مخطط البدء في تتفيذها، ويجب أن يكون تفكيرنا عظيم لأننا نخطط لأجيال لم تولد ولابد أن نأخذ بمقتضيات العصر القادم.
 
ويعقد مؤتمر «حكاية وطن» خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة 
الجديدة؛ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 ومن المقرر ،أن تنعقد فعاليات "حكاية وطن"على مدار ثلاثة أيام من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، بالعاصمة الإدارية؛ وبدأ اليوم الثاني بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية ثم استراحة، وتكون الجلسة الثانية بعنوان «الأمن المائي والغذائي».

وتبدأ جلسات اليوم الثالث على النحو التالي؛ جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي، ثم استراحة؛ وتبدأ جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ثم استراحة ثم الجلسة الختامية.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.