وزير الري: توقيع بروتوكلات تعاون مع محافظتي أسوان والبحيرة قريبا

هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

أكد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بأنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والري وعدد من المحافظات لتعظيم الاستفادة من أملاك الري بعدد 18 قطعة أرض.

 حيث تم في شهر مارس 2023 توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الغربية، كما تم فى شهر أغسطس 2023 توقيع برتوكول تعاون مع محافظة المنوفية، وفى شهر سبتمبر 2023 تم توقيع بروتوكول تعاون آخر مع محافظة الدقهلية .

اقرأ أيضا | وزير الري يوجه بإنهاء اللائحة المالية لنظام الخدمات الطبية للعاملين بالوزارة

وأنه يجرى حاليا نهو كراسات الشروط والمواصفات لقطع الأراضى المشمولة فى بروتوكولى الغربية والمنوفية وهى التى سيتم الطرح على أساسها بنظام المزايدة التنافسية .

واشار وزير الري انه يجرى الإعداد لعدد 3 بروتوكولات تعاون إضافية جديدة بين وزارة الموارد المائية والرى ومحافظات القليوبية والبحيرة واسوان، لتعظيم الاستفادة من أملاك الري ومن المنتظر توقيع هذه البروتوكولات الجديدة قريباً.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري هي الجهة المنوط بها الإشراف على الأملاك العامة للدولة ذات الصلة بالموارد المائية والري وإداراتها والحفاظ عليها ، وذلك في إطار القوانين المنظمة لذلك وأخصها القانون رقم ١٤٧ لسنة ٢٠٢١ بشأن إصدار قانون الموارد المائية والري ولائحته التنفيذية ، وكذا القانون رقم ٤٨ لسنة ١٩٨٢ في شأن حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث ولائحته التنفيذية .