جرس الحصة ضرب| انطلاق العام الدراسى الجديد.. وتوريد ٩٣% من الكتب وإتاحة نسخ إلكترونية

مدير تعليم الجيزة يتفقد استعداد المدارس للعام الجديد
مدير تعليم الجيزة يتفقد استعداد المدارس للعام الجديد

انطلقت الدراسة أمس فى 16 محافظة تطبق الدراسة يوم السبت، وتنتظم اليوم فى جميع مدارس الجمهورية، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم، تخصيص اليوم الأول للصفوف الأولى، وتقسيم حضور طلاب الصفوف الأخرى للمدارس تباعا منعا للتكدس مع انطلاق الدراسة.

وتزينت الفصول بالورود والبالونات خاصة فى الصفوف الأولى، لاستقبال الطلاب مع بداية انطلاق العام الدراسى الجديد.. ووجّه د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم رسالة للمعلمين مع أول يوم للدراسة نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، قائلاً: «أتوجه لكم مع بداية العام الدراسى بخالص التحية والتقدير، فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلاً منتجاً مبدعاً.

وبكم نقدم لوطننا الغالى غدًا أفضل ومستقبلًا مزدهرًا بعقول واعية فى ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكافة جوانبها علمًا ومعلمًا.. وأدعو الله عز وجل أن يوفقكم فى أداء الأمانة وتحقيق الرسالة».

وأضاف: للطلبة والطالبات أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح.. فأنتم حاضر الوطن ومستقبله.. ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذى يحقق لكم مستقبلًا أفضل بإذن الله.

وعلى مستوى استعدادات المحافظات، قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بجولات مكوكية لتفقد جاهزية مدارس الجيزة لاستقبال أبنائها الطلاب اليوم الأحد، والتأكد من إنهاء الصيانات وفرش الفصول بالمقاعد ووسائل تأمين الطلاب وجاهزية المعامل ونظافة دورات المياه وموقف الكتب الدراسية التى يتم البدء فى توزيعها أول يوم دراسى.

كما وجّه أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتنظيف المدارس وتعقيمها بالمواد المطهرة حفاظا على صحة أبنائنا الطلبة، وتنظيم الحجرات الدراسية والتأكد من سلامة الأثاث والتهوية الجيدة بها، والتأكد من سلامة المعامل وفحص أجهزتها لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وتوزيع أنصبة الحصص على المعلمين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب بالمدارس يبلغ أكثر من ٢٥ مليون طالب وتعمل الوزارة على الاستثمار فى هؤلاء الطلاب لإعداد جيل قادر على الابتكار والتعددية والمنافسة.

وأوضحت أنه تم تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أى خلل بها لإصلاحه فورًا، فضلًا عن تقديم تقرير يومى بحالة الصيانة فى المدرسة.

وأوضح د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم أنه لا تغير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماماً، مع الأخذ فى الاعتبار النظر فى الدروس المستفادة من امتحانات العام الماضى، وذلك من أجل ضمان حقوق الطلاب.