هالة السعيد: المرأة المصرية حصلت على تمكين سياسي غير مسبوق

الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير ة التخطيط، إن المرأة المصرية حصلت على تمكين سياسي غير مسبوق خلال السنوات الماضية

وأشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، إلى أن الاستثمارات العامة زادت من ١١٠ مليارات إلى تريليون و٥٠ مليار جنيه. 

وتابعت السعيد، خلال كلمتها بجلسة الاقتصاد، خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن، أن الدولة تستهدف نمو يصل لـ ٨٪؜ سنويا من خلال تعظيم الانتاج. 

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر كانت سباقة في تبني هذه الأجندة التنموية، متابعة: “كانت رؤية تشاركية اشترك فيها جميع أبناء الوطن”.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  إن رؤية مصر 2030 هو المشروع الأكبر على مستوى العالم، مضيفة: اطلقنا حياة كريمة في أفريقيا علشان نقدر مع الدول العربية أنه يكون مثال يحتذى بيه في الدول الأفريقية.
 
وتابعت السعيد،: "لأول مرة يوضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص حماية لعمالنا، وهذا يحقق توازن كبير للحفاظ على العمالة والمؤسسات، واشكر اتحادات القطاع الخاص واتحاد العمال، مضيفة: رفع كفاءة المؤسسات بند مهم في الرؤية وميكنة الرؤية فيها متابعة دقيقة للاستثمارات واطلقنا منظومتى أداء وبيان للحصول على بيانات الناتج المحلى بشكل دقيق".

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العالم اجتمع في عام 2015 ووضع أجندة تنمية مستدامة تقوم على 17 هدفا لا بد على العالم أن يلتزم بتحقيقها في 2030.

وأضافت “السعيد”، خلال كلمتها  بمؤتمر “حكاية وطن” بحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أهم هذه الأهداف الحد من الفقر والجوع، وتحقيق الوصول إلى مدن مستدامة وطاقة نظيفة، والمساواة بين الجنسين، وفرص عمل لائقة، وغيرها من الأهداف التي اتفق عليها العالم.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر كانت سباقة في تبني هذه الأجندة التنموية، متابعة: “كانت رؤية تشاركية اشترك فيها جميع أبناء الوطن”.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر تقدمت 6 مراكز في مجال التنمية المستدامة، ومصنفة ضمن 26 دولة ملزمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت "السعيد"، خلال كلمتها بجلسة الاقتصاد في مؤتمر "حكاية وطن"، بحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي، إن “هذا جاء نتيجة جهود الدولة، ونوثق الجهود ونعرضها بجهود تشاركية وتقارير المحافظات وتقارير مؤشر تنافسية المحافظة وتقديمها على المستوى الدولي”.


وتابعت وزيرة التخطيط،: “ولدينا مجموعة بيانات ومؤشرات محلية ودولية، ومهم جدا البعد الاقتصادي والاجتماعي لأنه بعد أصيل وتحقيق الأصول الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى الخدمات، وتم تكثيف الاستثمارات العامة”. 

وقالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط، إن الزيادة السكانية تؤثر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأضافت السعبد، خلال كلمتها بجلسة الاقتصاد بمؤتمر " حكاية وطن"، إنه لأول مرة في مصر وضع حد أدنى للأجور للقطاع الخاص لحماية العمال .

ويعقد مؤتمر «حكاية وطن» اليوم السبت خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة؛ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

ومن المقرر أن تنعقد فعاليات "حكاية وطن"على مدار ثلاثة أيام بالعاصمة الإدارية؛ بالجلسة الافتتاحية يعقبها استراحة ثم جلسة الاقتصاد وتختتم فعاليات اليوم الأول بجلسة الطاقة.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.


ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا: تعرف على أجندة جلسات مؤتمر «حكاية وطن»