تأجيل محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب في واقعة وفاة مدير بنك لجلسة 2 أكتوبر

المذيعة أميرة شنب والمجني عليه
المذيعة أميرة شنب والمجني عليه

قررت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، تأجيل محاكمة زوج مذيعة شهيرة في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد، لجلسة 2 أكتوبر؛ للبت في إجراءات رد هيئة المحكمة.

واستمعت النيابة العامة لأقوال زوجة المجني عليه، والتي شهدت بنقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد.

وفي الجلسة السابقة حضرت زوجة محمد محب مدير بنك لقي مصرعه بسبب عقره من الكلب الخاص بزوج المذيعة أميرة شنب، لحضور جلسة محاكمة المتهمين.

وأجلت محكمة جنح الشيخ زايد، محاكمة زوج المذيعة الشهيرة، لجلسة اليوم 30 سبتمبر لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.

اقرأ أيضا  | اليوم.. أولى جلسات محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب في واقعة عقر كلبه مدير بنك

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم ١٧ من شهر فبراير الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من زوجة المجني عليه، بإصابة المجني عليه، ونقله إلى المستشفى ودخوله في غيبوبة تامة بعد عقره من الكلب الخاص بالمتهم، والقاطن بالعقار المجاور له، وذلك في محل سكنهما في مدينة الشيخ زايد.

قرار النائب العام بالحبس

قد صدر قرار بالحبس من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بعد أن عقر كلب (بيتبول) زوج المذيعة أميرة شنب، مدير بنك محمد الماوي في الشيخ زايد، لاتهامه بالتسبب خطأ في إصابة جاره المجني عليه بإهماله، إذ ترك الكلب بدون قيد أو تكميم، ما أسفر عن عقر الكلب للمجني عليه، وتسبب في إصابته بإصابات بالغة ودخوله في غيبوبة تامة.

أحداث القضية تبدأ ببلاغ في قسم شرطة ثان الشيخ زايد                                 .

وتعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في 17 فبراير الماضي بلاغًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، من إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم، تضررها من أحد الأشخاص مقيم بذات العنوان لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، مما أدى إلى عقر الكلب لزوجها مدير بأحد البنوك – مقيم بذات العنوان وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة  حيث واجهت  المتهم ( زوج المذيعة أميرة شنب) أقر بصحة الواقعة،  وأيضاً من أقوال ذوي المجني عليه، وكذلك جيران المجني عليه، و3 من العاملين بالمجمع السكني الذي وقعت فيه الواقعة.

حيث إن المجني عليه خلال عودته إلى محل سكنه رفقة نجله، أبصر كلب المتهم في البلكونة غير مكمم ولا مقيد، فتوجه على الفور إلى محل سكن المتهم حتى يطلبوا منه تكميم الكلب وتقييده حتى لا يصاب أحد بالهلع، وعندما فتحت لهما عاملة بالمنزل هجم الكلب على المجني عليه وعقره ولم يفلته سوى تدخل الجيران وابن المتهم.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأثناء سريان التحقيقات توفي المجني عليه إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عقره من كلب زوج الإعلامية أميرة شنب، بعد قرابة شهرين من الواقعة، ودخوله العناية المركزة جراء إصابته بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، وفشلت كل محاولات التدخل الجراحي في إسعافه.

ثم أمرت النيابة العامة، بنقل جثمان المتوفي إلى مشرحة زينهم؛ لإجراء الكشف الطبي عليه، وطلبت التحفظ على التقرير الطبي الخاص به داخل المستشفى، واستدعاء المتهم لمباشرة التحقيق معه مجددًا في اتهامه بتهمة جديدة في الواقعة نفسها.

كما استعجلت إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، بشأن تفريغ كاميرات المراقبة التي وثقت الواقعة؛ تمهيدًا لإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة يوم ١١ سبتمبر أولى جلسات المحاكمة.

من هو زوج الإعلامية أميرة شنب؟

هو أحد رجال الأعمال المعروفين، وبعد نحو عدة  شهور من وفاة محمد محب الماوي، مدير أحد البنوك، متأثرًا بالإصابات التي لحقت به جراء هجوم كلب تمتلكه أسرة الإعلامية أميرة شنب، في منطقة الشيخ زايد، أمرت جهات التحقيق إخلاء سبيل زوج المذيعة بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

ماذا حدث في القضية؟

في البداية كانت جهات التحقيق بالجيزة، قد قررت تجديد حبس زوج المذيعة أميرة شنب 45 يومًا لاتهامه بالتسبب في إصابة جاره إثر ترك كلب دون قيد أو تكميم ، ما أسفر عن عقر الكلب للمجني عليه ، وإصابته بإصابات بالغة ، ودخوله في غيبوبة ما أدى إلى وفاته ،وكانت جهات التحقيق أمرت بإخلاء سبيل زوج المذيعة بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

من المسؤول عن كارثة الكلب؟

وفي تصريحات سابقة  قالت (م . ن .ع) خادمة بمنزل المتهم:  «كان بيقول إنه صعبان عليا جدا انه مش واخد عناية كافية في تحسين السلوك وإنه بيهاجم كل اللي بيشوفه، وقرر محب إنه يخبط على باب مدام أميرة عشان يطلب منهم يسيطروا شوية على كلبهم بدل ما هو عمال يهاجمهم كده من ورا السور القصير إللي عادي جدا إنه ينط من فوقيه!!، فتحت له الشغاله وقبل ما يفتح بقه بكلمة واحدة خرج الكلب المفترس ده من وراها وهجم على محب في مدخل العمارة اللي كان واقف فيه ابنه على وحاول إنه يفدي ابنه، الكلب حرفيًا قام افتراسه بدون مبالغة».

وأشارت: «عض في الذراع والفخذ وأماكن متفرقة من الجسم نتج عنه قطع نافذ في الأوتار والأعصاب !!! وفجأة المدخل كله بقى دم !!! طبعا ابنه واقف وشايف ده كله بيحصل لأبوه، بالعناية الإلهية فقط استطاعوا أن يفلتوا من بين أسنانه وتوجهوا به لمستشفى دار الفؤاد بحكم إنها أقرب مستشفى كبير لهم، بعد الفحوصات أكدوا إنه يحتاج لعملية نقل اعصاب من القدم إلى هذه الذراع الذي تم تمزيقه، بعد إجراء الفحص الطبي المطلوب دخل محمد غرفة العمليات وفور إعطائه حقنة التخدير توقف القلب لمدة 30 دقيقة تقريبا!! دخل في غيبوبة وتم إعطاؤه صدمات للقلب ونقله للعناية المركزة وتم تأجيل العملية لأجل غير مسمى حتى يعود مرة أخرى للحياة».

زوجة الضحية تكشف التفاصيل

وقالت إيمان عبدالمحسن زوجة المجني عليه: «زوجي كان عائدًا إلى المنزل رفقة ابننا في الثالثة عصرًا وخلال دخولهم من باب العمارة لاحظا كلبًا منطلقًا وينظر إليهما بطريقة غريبة، حينها تواصلا مع أصحاب الكلب في الدور الأرضي فلما يجدوا إلا مساعدة الإعلامية أميرة شنب، وقتها هجم عليهما الكلب بطريقة مدربة ومدروسة ونجح الكلب في إسقاط زوجي أرضًا وعضه بشكل شرس ومخيف».

وتابعت: «صاحبة الكلب مكانتش موجودة ولا هي ولا زوجها، ابني ربنا فاداه وظل يصرخ حتى استيقظ الابن الأكبر للإعلامية ونجح في السيطرة على الكلب».

وأكدت: «زوجي تعرض بعد اعتداء الكلب عليه لقطع في الأوتار والعصب وأثرت في حركة الكف الأيمن، تم إسعاف زوجي في مستشفى الندى ثم تحركنا إلى مستشفى زايد العام وحصل على التطعيم والأطباء قرروا حصوله على جرعات مكثفة من المضاد الحيوي، ثم خضع لعملية جراحية».

ولفتت: «زوجي كان عايز يتنازل عن حقه ولكن أنا رفضت لمنع تكرار الحادث، قلبه وقف في أوضة العمليات وتم عمل إنعاش له وبعد ذلك دخل في غيبوبة وهو حتى الآن على جهاز التنفس الصناعي ولا يزال في غيبوبة».

وأكدت: «توقف قلب زوجي خلال إجرائه العملية الجراحية لمدة 30 دقيقة هو ما تسبب في دخوله في غيبوبة وحديث الأطباء أنه حال الإفاقة قد يفقد الوعي لعدة أشهر، وهناك تفسير طبي بأن فيروس الكلب تسبب في توقف قلب زوجي»