احذر.. اكتشاف 3 تهديدات عالية المستوى بمتصفح كروم

موضوعية
موضوعية

طالب تقرير حديث مستخدمي متصفح جوجل كروم Google Chrome بضرورة التحقق من توفر التحديثات لديهم، بعد اكتشاف ثلاث تهديدات "عالية المستوى".

وبحسب التقرير الذي نشرته "ذا صن" البريطانية،  واحدة من هذه التهديدات هي الثغرة الأمنية الخامسة لـ Google في هذا العام - مما يعني أنها واحدة من عدد قليل جدًا من التهديدات التي لم يكن لديها حماية ضد القراصنة من قبل.

وفي إشعار استشاري، ذكرت جوجل Google أنها تعلم أن هناك استغلالًا لـ CVE-2023-5217 موجود في البرية". وهذا يعني أن القراصنة اكتشفوا هذا التهديد الخاص قبل فرق أمان Google. 

وقد منحت هذا الفجوة السيبرانية القراصنة مجموعة من القدرات، مثل تنفيذ رموز تعسفية (ACE). وهذا يعني أن القراصنة يمكنهم تشغيل أوامر تختارها على أي جهاز يحصلون عليه ويكون معرضًا لثغرة أمان.

وتم الإبلاغ عن الثغرة من قبل الباحث كليمان ليسين، من مجموعة تحليل التهديدات في Google، في بداية هذا الأسبوع. وتعرف جماعة الباحثين في Google بالبحث عن الثغرات في برامج التجسس المستهدفة التي يتم استهدافها من قبل عصابات القراصنة الحكومية الممولة.

وكان هناك تهديدين آخرين "عالية المستوى"، وهما عيوب استخدام بعد الإلغاء يمكن أن تعرض كلمات المرور والامتدادات الخاصة بك للخطر، وعلى الرغم من ذلك، تم نشر 10 إصلاحات أمنية في المجموع من قبل Google في التحديث الجديد.

ومن المرجح أن يستغرق أيامًا أو أسابيع حتى يصل المتصفح المحدث إلى جميع مستخدمي كروم Chrome البالغ عددهم 3.2 مليار مستخدم، وفقًا لإشعار الاستشارة. ومع ذلك، يجب على مستخدمي Google Chrome أن يكونوا على يقظة للتحديث إذا كانت هذه الإعدادات معطلة عن عمد، فيما يحمل التحديث العنوان: Google Chrome 117.0.5938.132.
اقرأ أيضا | تحذير هام من جوجل بشأن إيقاف تشغيل ميزة Gmail المحبوبة