إطلاق حملة «طرق الأبواب» لتقديم خدمات صحة الأسرة بسوهاج.. الأحد المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق يوم الأحد الأول من أكتوبر حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة سوهاج وتستمر لمدة 3 أشهر ومن المقرر لها في المرحلة الأولى استهداف 3 مراكز وهي دار السلام والمنشاة وطما ثم تليها باقي المراكز تباعاً وفق خطة مديرية الصحة للوصول لجميع الأسرة المستهدفة بالمحافظة.

أشار الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الحملة تأتي في ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي  خلال كلمته بمؤتمر  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتي شدد فيها بتحسين الخصائص السكانية ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية والتوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة.

اقرأ أيضًا | استمرار تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

ونوه "النجار" الي توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحة ومراكز طب الأسرة بالقرى والنجوع وقرب منازلهن من خلال العيادات المتنقلة، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان للحفاظ على استمرارية إتاحة خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

أضاف أنه سوف يتم تسجيل المنتفعات إلكترونيا علي مستوي الإدارات وذلك لتنفيذ مسح صحي من "بيت لبيت" لحصر السيدات في سن الإنجاب من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات في جميع المربعات السكنية.

لفت إلى أن الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الى جانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات وتأثيرها الإيجابي للحفاظ على صحة الأطفال والأمهات علاوة على ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات على استخدام الوسائل.