انطلاق المنتدى الخامس للقدرة على الصمود في أفريقيا.. 3 أكتوبر بكوت ديفوار

 بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي

يعقد بنك التنمية الأفريقي AFDB، المنتدى الخامس للقدرة على الصمود في أفريقيا في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2023 في أبيدجان بكوت ديفوار.


وأكد بنك التنمية الأفريقي، أن المنتدى يعقد تحت شعار "تمويل الأمن والسلام والتنمية من أجل أفريقيا قادرة على الصمود".


وقال بنك التنمية الأفريقي AFDB، أن المنتدى يعقد في وقت حرج، حيث أصبحت الحاجة إلى أساليب جديدة لتمويل السلام والأمن والتنمية أكبر من أي وقت مضى.


ولفت بنك التنمية الأفريقي AFDB، إلي أن المنتدى يستكشف القدرة على الصمود في أفريقيا لعام 2023، ويقترح حلولاً مبتكرة لسد فجوات التمويل في البلدان الأفريقية التي تعاني من الصراعات وتواجه انعدام الأمن المتزايد.


وأكد بنك التنمية الأفريقي AFDB، أنه سيتم تعزيز النقاش حول كيفية تعبئة الموارد على نطاق واسع في مجالات السلام والتنمية والأمن، وتوجيهها إلى القطاعين العام والخاص، وبناء شراكات فعالة لهذا الغرض.


وتابع: "يشكل المنتدى فرصة للبنك لعرض أحدث أفكاره بشأن أجندة الهشاشة والقدرة على الصمود ومشاركة بعض المبادرات الجديدة التي يجري تنفيذها في إطار استراتيجية البنك الجديدة لمعالجة الهشاشة وبناء القدرة على الصمود في أفريقيا (2022-2026)". 

اقرأ أيضا 210 آلاف مستفيد من مشروع الصرف الصحي في قرى الأقصر


وأشار بنك التنمية الأفريقي AFDB، إلي أن منتدى القدرة على الصمود في أفريقيا، الذي يعقد كل عامين، يجمع صانعي السياسات والممارسين من المجتمعات الإنسانية والتنموية والسلام والأمن، عبر القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المستثمرين والأوساط الأكاديمية ومراكز الفكر والمجتمع المدني