الزراعة تواصل أعمال قافلة المنافذ الكبرى لتخفيف العبئ عن أهالي سيناء 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال القافلة الكبرى، سيناء في القلب، والتي تشمل أكبر عدد من المنافذ المتحركة، المحملة بالسلع ومنتجات وزارة الزراعة، لدعم أهالي محافظة شمال سيناء.
ومن جانبه قال سعيد صالح- مستشار وزير الزراعة للمتابعة، انه تم توزيع اعمال القافلة في مناطق العريش،  الزهور، العبور، المساعيد، السبيل، وسط المدينة، الضاحية، فضلا عن مدينة بئر العبد وقرية الروضة، ومركز الشيخ زويد
واشار مستشار وزير الزراعة، الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية بتخفيف العبىء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ودعم السيد القصير- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  لمبادرتي وزارة الزراعة خير مزارعنا لاهالينا وسيناء في القلب.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا : تحصين 268 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع
وتابع صالح أن إجمالي عدد سيارات القافلة بلغت حوالي ٤١ سيارة، محملة بسلع ومنتجات من انتاج وزارة الزراعة بكمية تصل إلى ٧٥ طن، من اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، والأسماك، فضلا عن الخضروات المتنوعة، والارز والسكر والبقوليات، البقالة، وبيض المائدة، وزيت الزيتون، ومنتجات التصنيع الغذائي المختلفة.
واشار الى ان اعمال القافلة، والتي تعد هي الاكبر في تاريخ وزارة الزراعة، جاءت بالتنسيق بين وزير الزراعة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة- محافظ شمال سيناء، لاختيار المناطق والأماكن المناسبة لمتركز سيارات ومنافذ القافلة.