رفع 65 ألف طن مخلفات في حملة مكبرة بجمصة و1150 طنا بالمنصورة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

 أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار انتهاء أعمال الحملة المكبرة للنظافة ورفع المخلفات بمدينة جمصة، والتي استمرت على مدار 3 شهور حتى انتهاء موسم الصيف، وذلك لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة، لتشمل جميع أنحاء المدينة وشاطئ جمصة، وذلك حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين المصطافين المترددين على مصيف جمصة هذا العام.

وأوضح المحافظ - في بيان، اليوم الثلاثاء - أنه تم رفع 65 ألف طن مخلفات من المقلب العشوائي ونقلها إلى المدفن الصحي بقلابشو، وتم ردم البرك والمستنقعات بتقسيم 15 مايو، وتم رفع تراكمات القمامة والأتربة من كافة أنحاء المدينة على مدار فترة تنفيذ الحملة.

وفي مدينة المنصورة.. أوضح المحافظ أنه تم رفع 1150 طن قمامة و50 طن أتربة و30 طن مخلفات صلبة وناتج تقليم أشجار من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية على مدار 3 أيام، بمشاركة الوحدات المحلية ومعدات وعمال جهاز النظافة والتجميل.

من جانبه، أوضح رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة محمد حمص أن أعمال حملة مدينة جمصة انتهت اليوم، وفقا للبرنامج الزمني المقرر من خلال التنسيق مع إدارة المخلفات الصلبة وشركة "إيكارو"؛ لرفع مخلفات وتراكمات مقلب جمصة العشوائي، كما تم في إطار الحملة دعم الوحدة المحلية بجمصة بعدد من المعدات.

وقال "إن حملة مدينة المنصورة تضمنت كلا من مراكز ومدن المنصورة وبلقاس وأجا وشربين ومنية النصر والسنبلاوين وميت غمر ونبروه ومحلة دمنه؛ لمتابعة تنفيذ أعمال رفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى، من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية "نطاق أحياء شرق وغرب ومركز المنصورة"، واستمر العمل في العديد من الشوارع والميادين والحدائق بقطاعات المنطقة.