مغامرة صحفية تكشف «إبليس» المتهم باستدراج وابتزاز الفتيات| فيديو

ملف صفقة مع إبليس
ملف صفقة مع إبليس

أكدت الصحفية الشابة حبيبة جمال، المحررة بجريدة أخبار الحوادث، إن دور الصحافة ورسالتها وتحديدًا صحافة الحوادث ليس كما يعتقد البعض أنها تقوم بنشر القضايا والجرائم بعد حدوثها، ولكن دورها الحقيقي هو التوعية والتنوير.

أضافت أن دور الصحفي هو تسليط الضوء على موضوع معين لمنع حدوث جريمة، مشيرة إلى أنها عندما سلطت الضوء على قضية استدراج الفتيات وابتزازهن من خلال مغامرة صحفية قامت بها بعنوان «صفقة مع إبليس.. محررة أخبار الحوادث تخوض مغامرة صحفية مع شبكة دولية لاستقطاب الفتيات عبر الإنترنت»، وكانت هذه المغامرة بمثابة طرف الخيط الذي دفع وزارة الداخلية للقيام بدورها واستجابت بشكل فوري وتمكنت من تحديد وضبط القائم على هذه الشبكة.

اقرأ أيضا| صحفية تكشف كواليس مغامرتها لفضح العالم السري لإغراء الفتيات| فيديو  

وأوضحت تفاصيل تلك المغامرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية «ON»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، فقالت: «البداية كانت عن طريق «بوست» نشرته إحدى الفتيات عبر أحد الجروبات، تطلب من خلاله بعرض من لديه فرصة عمل في التعليقات».

وأشارت إلى أنها عندما طلبت تفاصيل عن الوظيفة، تم الرد عليها بأنه سيتم إرسال التفاصيل على «الخاص»، مما أثار الشك والريبة لديها، موضحة أنها فوجئت بالرد عليها بأنها سوف تعمل «موديل» لشخص واحد، عن طريق نشر فيديو عبر «ماسنجر» بملابس إغراء مقابل عقد قيمته 100 ألف دولار، موضحة أنها أوهمت الفتاة التي تتواصل معها بأنها قلقه، مشيرة إلى أن الفتاة اشترطت عليها أن تظهر في الفيديوهات بوجهها، وبملابس عارية.