محمود عبدالمغني: ريشة الطبال «في دم الغزال» من أصعب الشخصيات التي قدمتها 

محمود عبد المغني
محمود عبد المغني

قال محمود عبد المغني: "أنا ما زالت هاوٍ في التمثيل ودائمًا أريد المزيد وأن أقدم أدوار مهمة وجديدة ومتنوعة، فالمهم الشغف دائما للممثل ولا يتوقف عن التعلم والاجتهاد، وعندما قدمت فيلم "الركين" كنت أعيش مع تلك الطبقات والتعامل مع الشخصيات والنماذج المختلفة. 

وأضاف خلال حلوله ضيفا ببرنامج "واحد من الناس" أنا عاشق للشخصيات الفقيرة والمهمشة وأحب أن القي الضوء عليها  وأبرز مشاكلها وأن أضع حلول لها من خلال عمل درامي أو سينمائي ، وحاليا السينما والدراما تهتم بكل النماذج والأنماط وضرب مثلا بدوره بالنبطشي  والركين، وكشف سر من أسرار فيلم النبطشي أنه اندمج في مشهد وقال كلام غير مكتوب وهو مشهد لا ينسى". 

وعن أصعب شخصية؛ أجاب "ريشة الطبال" في دم الغزال من أصعب الشخصيات، وأشار أنه يحب مسلسل "طرف ثالث" وأيضا "ظل الرئيس". 

وعن مشهده كضيف شرف في فيلم "صاحب المقام" أجاب: "تحدث معي المخرج ماندو العدل عن ذلك المشهد وقرأت الورق وتفاعلت مع الرسالة الرائعة للفيلم وكنا بنصور في حي بولاق وكنت أذاكر المشهد جيدا وسمعت الآذان وتحمست أكثر، وأنا أحب الإمام الشافعي جدا، وكان المشهد عن مقام الإمام الشافعي قوي ومؤثر وكان رد الفعل رائع على ذلك المشهد، وضرب مثلا بأنه قابل شاب شاهد الفيلم وتأثر بالمشهد جدا والتزم وبدأ يصلي وأخذت جائزة عن ذلك المشهد".

وعن البطولة المطلقة؛ أجاب: "أنا بجتهد وكل شيء نصيب، وأهتم بالأدوار وحب الناس، وأنا عندي قوة رفض لأي عمل لا اتأثر به، ومن الممكن أن يؤثر عليا ماديا ولكن دي شخصيتي وقناعتي".

وأوضح أنه في فيلم "حملة فرعون" تعرضت لإصابة بسبب انفجار شئ ما ، وفي ملاكي إسكندرية قدمت أدوار خطيرة مثل أن اقفز من القطار".

وختم: "مسألة ترتيب اسمي على الأفيش؛ في الأول كنت بهتم بهذا الأمر، ولكني أسعى للوصول إلى حب الناس وهو الأهم".

اقرأ أيضا | خاص| محمود عبد المغني يكشف سر ونجاح "يوم 13"