سامح شكري لـ«بوابة أخبار اليوم»: نساند ليبيا في أزمتها من أجل الحفاظ على مؤسساتها

 سامح شكري
سامح شكري

نيويورك - منال بركات: 

قال وزير الخارجية سامح شكري: إنه انطلاقا من مسئولية مصر في مساندة أشقائها، نأمل أن تتطور الأمور لإنهاء حالة التي يعيشها الشعب الليبي منذ ما يزيد عن عقد من الزمان ، وتستعيد ليبيا إستقرارها، ووحدة أراضيها، فضلا عن خروج كافة القوات الأجنبية من مليشيات ومقاتلين أجانب والتعامل مع قضية المليشيات بحسم. 

وأضاف في تصريح خاص لبوابة "أخبار اليوم" هناك مسار للتفاهم ليبي ليبي تم إقراره في السخيرات في 2015 تطور فيما بعد ذلك لمنتدى الحوار الوطني الليبي. وكله هدفه هو الوصول لانتخابات بإرادة الشعب الليبي الشقيق للتعبير عن إرادته الحرة، والحفاظ على مؤسسات الدولة، لاختيار مجلس تشريعي ورئاسي يلبي طموحات شعب عاني مايقرب من عقد من الزمان..

وأضاف وزير الخارجية سامح شكري، أن المعاناة إللي تعرض لها الشعب الليبي خلال الإعصار في الأسابيع الماضية  والجهود التي بذلت من قبل مصر لمواجهة هذه الحالة الإنسانية هي كلها تصب في إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر وليبيا.  انطلاقا من مسئولية مصر في مساندة أشقائها.

اقرأ أيضا:الأمم المتحدة: الدعم النفسى للمتضررين فى ليبيا أولوية

وأكد سامح شكري، علي أنه عندما تستقر الأوضاع في  ليبيا سوف تكتمل المؤسسات الليبية وتكون أقدر على مواجهة كل التحديات مثل هذا التحدي للي عاشة الشعب الليبي مؤخرا.