لمنع الجريمة.. رئيس بلدية نيويورك يُطلق روبوت دورية بمحطات المترو

روبوت دورية بمحطات المترو
روبوت دورية بمحطات المترو

كشفت بلدية نيويورك،  عن عنصر جديد في فريق عمل أكثر محطات مترو نيويورك ازدحامًا - وهو روبوت يزن حوالي 400 رطل، تم الكشف عنه من قبل رئيس بلدية نيويورك إريك آدمز. 

الأمن الداخلي الأمريكي يكشف عن دليل لتعزيز الإبلاغ عن الحوادث السيبرانية

وقال آدمز: "نحن ملتزمون باستكشاف الأدوات المبتكرة لمواصلة جعل هذه المدينة أكثر المدن الكبيرة أمانًا في أمريكا، وهذا الروبوت K5 لديه القدرة على أن يكون أداة مهمة في أدواتنا".

ويحتوي الروبوت، الذي يعتبر منتجًا لشركة Knightscope المتخصصة في تطوير روبوتات الأمن المستقلة ومقرها كاليفورنيا، على أربع كاميرات يمكن استخدامها لتصوير الفيديو ويتحرك بسرعة 3 أميال في الساعة. 

وسيتجول الروبوت في محطة مترو تايمز سكوير - 42 شارع مع ضابط بشري لمدة أسبوعين كجزء من اختبار تجريبي من مقر البلدية، بعد ذلك، من المتوقع أن يقوم بدورية في مستوى الطابق الأوسط للمحطة لمدة شهرين.

وتشير الإحصاءات إلى ارتفاع معدل الجريمة في مختلف الفئات في مدينة نيويورك مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من تكرار آدمز مطالباته بأن حملته لحل هذه المشكلة قد حققت نجاحًا. 

ويُعتبر هذا الروبوت واحدًا من العديد من المشاريع التي تقوم بها المدينة لاستخدام التكنولوجيا لتحقيق وعد آدمز في تقليل معدل الجريمة في المدينة.

وتم الكشف عن الروبوت لأول مرة في شهر أبريل الماضي إلى جانب كلب شرطة آلي قالت الإدارة إنه سيُستخدم للتعامل مع المواقف الخطرة. وأشار آدمز إلى أن الروبوت يحتوي على قارئ لوحة ترخيص السيارات، ولكنه لا يحتوي على قدرات التعرف على الوجوه في الوقت الحقيقي، مما يشكل مصدر قلق للمدافعين عن الخصوصية.