5 طرق للتحكم في التطبيقات ومنعها من استهلاك بطارية هاتفك المحمول

 الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

 

 يجب أن يحترس مستخدمي الهواتف الذكية من التطبيقات التي تستهلك معظم بيانات هاتفك الخاص بك بسرعة , مثل تطبيقات التواصل الأجتماعي وتطبيقات البث المباشر . 

 ولكن هناك خمسة طرق يمكن للمستخدمين إجراؤها في إعداداتهم للحد من كمية البيانات التي يمكن أن تستهلكها هذه المنصات.

 الطريقة الأولي

هي الحد من مقدار البيانات التي يمكن أستهلكها على هذه التطبيقات, فإذا كنت من مستخدمي الآيفون، فيمكنك القيام بذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات الخاصة بك ، واتباع الخطوات التالية:

افتح الإعدادات > بيانات الجوال > إيقاف تشغيل مفاتيح التبديل للتطبيقات التي لا تريد استخدام بيانات الجوال , وهذا يعني أنهم سيقومون بتحميل المحتوى فقط عندما تكون متصلا بشبكة الوافاي. 

 وإذا كنت من مستخدمي الأندرويد ، فيمكنك إيقاف التطبيقات التي تستخدم بيانات الجوال في الخلفية , بأتباع الخطواط التالية :افتح الإعدادات > التطبيقات > حدد التطبيق الذي اخترته > انقر فوق بيانات الجوال و الوافاي > قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل لبيانات الخلفية. 

 الطريقة الثانية

أيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو , يجب منع تطبيقات مثل الفيس بوك و تويتر و النتفيلكس من تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا , حيث تستهلك مقاطع الفيديو الكثير من البيانات ، والتي يمكن أن تحدث عن غير قصد عند تشغيل ميزة التشغيل التلقائي. 


 الطريقة الثالثة

احترس من التطبيقات غير المتصلة بالإنترنت , مثل سبوتفاي و نتفيلكس , حيث يجب أن تعرف متى تريد تشغيل الموسيقي أو الفيديو في وضع عدم الاتصال بالبيانات، وأنتبه عندما تستخدم بيانات الجوال في الخارج.

الطريقة الرابعة

مراقبة جودة البث , حيث تطبيقات مثل سبوتفاي و نتفيلكس و واليوتيوب المستخدمين خيار اختيار نوع الجودة التي يريدون لبث مقاطع الفيديو بها , فإذا كنت تقوم بالبث بأعلى جودة ، فيمكن أن يؤدي ذلك حقا إلى سحب رصيد البيانات الخاص بك. الطريقة الخامسة أحترس من التحميل المسبق للبيانات , فإذا كنت قلقا من أستهلاك الكثير من بياناتك على تطبيق مثل السناب شات ، فيمكنك منع التطبيق من التحميل المسبق للبيانات .