إشادة دولية بالرحلة النيلية في مصر.. تجربة فريدة عبر الجمال والتاريخ

الرحلة النيلية في مصر
الرحلة النيلية في مصر

نشر المذيع الشهير ريتشارد كويست، مقدم برنامج Quest's World of Wonder على محطة CNN فيديو له خلال تواجده في رحلة على متن قارب "دهبية" عبر نهر النيل في مصر قائلا: "تجربة فريدة عبر الجمال والتاريخ".

تعد رحلة "نايل كروز" بين الأقصر وأسوان من أجمل الرحلات السياحية في مصر والتي استطاعت أن تجذب ملايين السياح والعرب والمصريين لتجربة مميزة وفريدة بين أحضان النيل والحضارة الفرعونية.

وعلى صعيد  أخر، تحت عنوان "أفضل 12 نشاط  سياحي يمكن القيام بها في مصر"، ألقى موقع الإندبندنت " The Independent"، البريطاني الضوء على أفضل الأنشطة السياحية، التي يمكن للسائح القيام بها خلال زيارته لمصر.

إشادة دولية بالرحلة النيلية في مصر..تجربة فريدة عبر الجمال والتاريخ

بدأ التقرير الذي نشره في هذا الشأن بالإشارة إلى أن مصر تمثل حلقة الوصل بين شمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط حيث تلتقي فيها المعالم القديمة الفريدة مع القاهرة العاصمة التي تمثل مركزاً حيوياً للثقافة، موضحاً ما تشهده مصر من إقبال متزايد كمقصد سياحي جاذب.
 
ونوه التقرير، بأن عدداً كبيراً من السائحين البريطانيين زاروا مصر في العام الماضي ؛ وأن منتجعات البحر الأحمر المصرية في مدينتي شرم الشيخ والغردقة أصبحت تمثل بديلاً للمقاصد السياحية الأوروبية نظراً لأسعارها المناسبة للمسافرين البريطانيين خاصة الذين يبحثون عن المقاصد المشمسة بين سبتمبر ومايو.

اقرأ أيضًا:- الروس يعبرون توتر الأجواء في بلادهم للاستمتاع بالشواطئ المصرية


وعن أهم الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح القيام بها خلال زيارته لمصر، أشار التقرير إلى أنه يمكن القيام برحلة نيلية في نهر النيل مشيراً إلى روعة القيام برحلة نيلية في فندق عائم بين مدينتي الأقصر وأسوان حيث مشاهدة الأراضي الزراعية الخصبة والآثار الرائعة التي تقع على ضفاف النيل.

ووفقا لبيانات وكالة "سي تريب" للسفر، كانت هناك زيادة ستة أضعاف في الطلب على تذاكر الطيران الدولية على أساس سنوي خلال الأيام الخمسة الأولى من موسم السفر الصيفي.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الصينية، إن بيانات وكالة "في أف أس غلوبال" لخدمات التأشيرات تشير إلى زيادة قوية في الطلب من قبل السياح الصينيين على التأشيرات السياحية منذ مارس الماضي.

عوامل الجذب السياحي في مصر 

ومن جانبها، سلطت العديد من المواقع الأجنبية الضوء على السياحة في مصر، وسلط موقع Daily Mail البريطاني الضوء على أبرز عوامل الجذب السياحي في المقصد المصري وذلك في تقرير مصور يستعرض أهم الأسباب لقضاء الإجازة في مصر والتي وصفها بأنها "آلة الزمن" يسافر بها الزائرون من خلال الأماكن السياحية والأثرية التي تذخر بها عبر الزمن للأمام والخلف لآلاف السنين في لحظة. كما أنها مقصد سياحي نابض بالحياة والشمس طوال العام.

وأشارت كاتبة التقرير إلى زيارتها للهرم الأكبر، وقيامها بجولة في مدينة القاهرة النابضة بالحياة، كما نوهت عن مشاهدتها للمومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية معربة عن انبهارها بروعة زيارتها لمصر والتي يستشعرها العديد من المسافرين، وأنها كانت إحدى أمنياتها لسنوات.

إشادة دولية بالرحلة النيلية في مصر..تجربة فريدة عبر الجمال والتاريخ

 

وأوضحت الكاتبة، أن الأهرامات تعد من أول الأسباب لأن يكون المقصد المصري الخيار للراغبين في قضاء الإجازة وأنه من المستحيل زيارة مصر دون رؤية هرمًا أو اثنين، مشيرة إلى أن الهرم الأكبر في الجيزة هو الوحيد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم الذي لا يزال باقياً. لافتة إلى مناطق آثار أبو صبر وسقارة والمجموعات الأثرية الضخمة بها من مقابر وأهرامات ومعابد.
 
كما تحدثت الكاتبة خلال التقرير عن نهر النيل الذي كانت تحلم بزيارته، وأوضحت أنه يوجد به العديد من الجزر الكبيرة، وبرج القاهرة المصمم على شكل زهرة اللوتس، والذي يعد أحد المعالم السياحية في القاهرة النابضة بالحياة، وأضاف أنها قامت برحلة نيلية ليلاً على طول نهر النيل شاهدت خلالها المعالم التي تقع على ضفاف النهر من فنادق عالمية مفعمة بالحيوية والمحلات والمقاهي.

وتطرقت أيضاً للحديث عن زيارتها لمدينة الأقصر حيث استقلت قاربًا للقيام بجولة بنهر النيل على مدار اليوم، وكانت تجارب رائعة حيث شاهدت بالونات الهواء الطائر في الصباح الباكر وهي ترتفع فوق وادي الملوك.