كيم جونج أون يشكر بوتين على كرم ضيافته ويتمنى لروسيا الازدهار والرخاء

كيم جونج أون
كيم جونج أون

شكر زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كيم جونج أون، اليوم الاثنين، عقب زيارته إلى روسيا الاتحادية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والسلطات المحلية.

وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أعرب "الرفيق العزيز كيم جونغ أون عن امتنانه العميق للرئيس بوتين وقيادة روسيا وشعبها للاهتمام الذي أوله إياه طيلة فترة زيارته لروسيا، وكرم الضيافة وتمنى الازدهار والرخاء لروسيا وشعبها".

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أن زيارة كيم جونغ أون إلى روسيا فتحت "نقطة تحول جديدة" و"صفحة جديدة من التنمية" في تاريخ تعزيز علاقات حسن الجوار بين كوريا الشمالية وروسيا، و"ستبقى محفورة إلى الأبد في صفحات التاريخ".

ووصل كيم أون إلى روسيا الثلاثاء الماضي، في أولى زياراته الخارجية منذ عام 2019، حيث رافقه في زيارته وزيرة الخارجية تشوي سون هوي، ورئيس قسم الإدارة العسكرية للجنة المركزية لحزب العمال الكوري، ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية، وغيرهم من المسؤولين الكبار.

وتعطي بيونج يانج الأولوية لموسكو في سياستها الخارجية، إذ أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الماضي، أن العلاقات مع روسيا تمثل "الأولوية الأولى" بالنسبة لبلاده.


جدير بالذكر، أن آخر زيارة لرئيس كوريا الشمالية إلى روسيا كانت في أبريل عام 2019، عندما وصل إلى فلاديفوستوك، بعد فترة قصيرة من قمته مع الرئيس الأمريكي آنذاك، دونالد ترامب، في هانوي بفيتنام.


اقرأ أيضا | وزير الدفاع الروسي يطلع زعيم كوريا الشمالية على منظومة صواريخ «كينجال»