فطارك عندنا| طريقة عمل «كرات البطاطس بالزبد وجبن الحلوم» في المنزل 

كرات البطاطس بالزبد وجبن الحلوم
كرات البطاطس بالزبد وجبن الحلوم

كرات البطاطس بالزبد وجبن الحلوم، من الوجبات اللذيذة التي يمكن أن تكون وجبه فطار صحية لك وأسرتك، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل كرات البطاطس بالزبد في المنزل وبخطوات بسيطة. 

اقرأ أيضا| أسهل طريقة لعمل البطاطس الحارة مع الطماطم في المنزل 


مكونات الوصفة: 

أربع حبات كبيرة من البطاطس.
ملعقتان صغيرتان من الملح.
ملعقة صغيرة من الكركم.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقتان كبيرتان من الزبد. 
قطعة من جبن الحلوم.

 للتغليفة: 
 نصف كوب من الدقيق.
 بيضة. 
رشة من الملح.
 رشة من الفلفل الأسود. 
كوب من البقسماط.
 زيت ذرة للقلي. 


طريقة التحضير: 

نسلق البطاطس في ماء مغلي به القليل من الملح حتى تنضج تماماً، ونقشرها وهي ساخنة. 
ثم نهرس البطاطس في وعاء عميق جيداً، حتى تصبح ناعمة، نضيف بقية الملح، ونضع رشة الكركم، والفلفل والزبد، ونقلب البطاطس حتى تذوب الزبدة وتتجانس المكونات تماماً. 

ثم نضع البطاطس في الثلاجة مدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ونقطع جبن الحلوم إلى أصابع رفيعة. نأخذ مقداراً من البطاطس بحجم حبة البيض تقريباً، ونشكل البطاطس إلى قرص ونضع في الوسط أصبع من الجبن. 

ثم نقفل البطاطس على الجبن ونشكلها على شكل بيضاوي مثل الكبة، ونضع البطاطس في صينية واسعة، وعند الانتهاء من الكمية نضع الكبة في الثلاجة لمدة ساعة أو إلى أن تبرد تماماً. 

ثم نضع الدقيق في طبق واسع، في طبق آخر نضع البيض، والملح والفلفل ونخفق البيض جيداً، ونضع البقسماط في طبق ثالث، ثم نضع مقلاةً على نار متوسطة، ونسكب عليها كميّةً من الزيت. 

ونغمس القرص في الدقيق ثمّ في البيض، ثم ندحرج قرص الكبة في البقسماط ليتغطى بطبقة وفيرة منها، ثمّ نضع القرص مباشرةً في الزيت الساخن، ونقلي كميّة الكبة حتى تصبح ذهبية اللون.