التضامن تستأنف صرف معاشات تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية.. اليوم 

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

تستأنف وزارة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم السبت الموافق 16 سبتمبر صرف معاشات تكافل وكرامة للأسر المستفيدة عن شهر سبتمبر 2023، من خلال ماكينات الصرف الآلى وذلك للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث بدأت عمليات الصرف منذ أمس الجمعة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعى "تكافل وكرامة" بهدف تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعى للأسر التى لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

وأعلنت وزارة التضامن في بياناتها عن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بنحو 22 مليون مواطن بواقع 5.2 مليون أسرة.

ويصرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة اليوم بالزيادة 25%، المقررة تحت توجيهات رئيس الجمهورية للشهر السادس على التوالي.

وقد أعلنت الوزارة عن الانتهاء من استخراج بطاقات ميزة لجميع مستفيدي تكافل وكرامة ومستفيد المعاشات لأكثر من 11 مليون بطاقة ميزة تقريباً.

وأوضحت أن برنامج تكافل وكرامة يقوم بزيادة مستفيديه بإجمالي 200 ألف أسرة ليصل عدد إجمالي أفراد المستفيدين إلى ما يزيد على 20 مليون فرد.

وأفادت وزارة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة يستمر في تقديم الدعم حتى عند المحاولة في تحسين الدخل والاستقلال المادي، موضحة أنه برنامج تكافل وكرامة لن يتخلى عن المواطن، لأنه يركز على تمكين الأفراد والدفع بهم بعيدا عن الفقر.

يذكر أن وزارة التضامن، مستمرة في صرف معاشات شهر سبتمبر 2023، لمن تخلفوا عن الصرف في الموعد المحدد من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.

وصرفت وزارة التضامن الاجتماعي يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023، إعانات عاجلة لأسر الضحايا المصريين بسبب في ليبيا، تقدر قيمتها 100 ألف جنيه لأسرة كل متوف، و25 ألف جنيه لكل مصاب.

اقرأ أيضا | التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من المصريين جراء«إعصار ليبيا»